Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مئات المهاجرين يسبحون من المغرب إلى إسبانيا

استغل 1500 شخص كثافة الضباب وحاولوا التسلل إلى جيب سبتة الخاضع لمدريد فاعترضهم الشرطة

جندي إسباني يقف حارساً بينما يسبح مهاجر نحو جيب سبتة (أ ف ب)

ملخص

يقع جيبا سبتة ومليلية الإسبانيان على ساحل المغرب على البحر المتوسط، ويشتركان في الحدود البرية الوحيدة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا، ويشهدان بصورة متقطعة محاولات من المهاجرين للعبور إلى أوروبا.

قالت الشرطة المحلية في جيب سبتة الإسباني إن مئات المهاجرين استغلوا كثافة الضباب وسبحوا من المغرب إلى الجيب أمس الأحد وفي وقت باكر من صباح اليوم الإثنين.

ويقع جيبا سبتة ومليلية الإسبانيان على ساحل المغرب على البحر المتوسط، ويشتركان في الحدود البرية الوحيدة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا، ويشهدان بصورة متقطعة محاولات من المهاجرين للعبور إلى أوروبا.

وقال متحدث باسم شرطة الحرس المدني في إسبانيا إنه تم اعتراض كثير من المهاجرين خلال الساعات الـ 24 الماضية قرب شاطئ تراجال أو عليه بجوار الحدود بين سبتة والمغرب، مردفاً "كانت هناك ضغوط وعالجناها مع المغرب"، لكنه أحجم عن تحديد عدد الأشخاص الذين حاولوا العبور أو أعيدوا للمغرب، مضيفاً بأن الضباب انقشع بحلول صباح اليوم الإثنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت ممثلة الحكومة الإسبانية في سبتة كريستينا بيريز إن الشرطة اعترضت طريق نحو 700 مهاجر في المتوسط خلال محاولة دخول سبتة منذ الخميس الماضي، وحاول ما يصل إلى 1500 شخص الدخول أمس الأحد، وذكرت أن المواطنين المغاربة الذين اعتقلوا أثناء العبور أعيدوا فوراً لبلدهم ما عدا القصر أو طالبي اللجوء.

ويتم نقل الأشخاص من جنسيات أخرى إلى مراكز خاصة للإيواء ثم يخرجون بعد بضعة أيام، وقال متحدث باسم مكتب بيريز إن عدداً آخراً غير محدد تمكن من التسلل بصورة غير قانونية إلى الجيب من دون أن تلقي الشرطة القبض عليهم.

يذكر أن 23 شخصاً في الأقل لقوا حتفهم قبل عامين في تدافع عندما حاول نحو 2000 مهاجر شق طريقهم إلى مليلية عبر اقتحام السياج الحدودي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار