Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحركات مثيرة في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية بالدوري الإنجليزي

كييزا يقترب من ليفربول وأزمة المهاجم في تشيلسي تحركهم ناحية توني

الأندية الإنجليزي الكبرى دعمت صفوفها سعيا إلى حصد لقب الدوري الممتازي (رويترز)

ملخص

كبار الدوري الإنجليزي يرغبون في استكمال تدعيم فرقهم قبل غلق باب الانتقالات من أجل المنافسة بالموسم الجديد

تفصلنا أيام قليلة عن انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي توصد أبوابها في الـ30 من أغسطس (آب) الجاري والتي انطلقت في الـ14 من يونيو (حزيران) الماضي، وسط انتظار لصفقات تكمل إثارة "ميركاتو" الدوري الأقوى حول العالم.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الجارية، تحركات قوية من أندية القمة بالدوري الإنجليزي من أجل دعم فرقهم من أجل المنافسة على اللقب، خصوصاً بين أرسنال ومانشستر سيتي وتحركات محتملة من ليفربول لإبرام صفقة قبل غلق باب القيد.

وأنفق أرسنال في الصيف الحالي ترتيب الأندية الأكثر إنفاقاً على الصفقات برصيد 176.20 مليون يورو (120.5 مليون دولار) وكانت آخر تعاقداتهم، اليوم الإثنين، ميكيل مورينو قادماً من ريال سوسييداد الإسباني الذي يشغل مركز خط الوسط.

ولكن مانشستر سيتي تحرك في أضيق الحدود خلال "ميركاتو" الصيف ولم يحقق شيئاً سوى باستعادة صانع ألعابه من برشلونة، الألماني إلكاي غوندوغان.

وبصورة عامة في الدوري الإنجليزي رحل عن أنديته حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية 222 لاعباً وانضم 244 لاعباً ما بين بيع وشراء وإعارة، إذ أنفقت أندية "بريميرليغ" خلال فترة الصيف ما يقارب ملياري يورو (2.232 مليار دولار)، ولا يزال هناك ثلاثة أيام لإبرام بعض الصفقات التي تلوح في الآفق بحسب ما تؤكد بعض الصحف للتحركات في سوق الانتقالات بالوقت الحالي.

وتعد من الصفقات القريبة من نادي ليفربول، ضم نجم يوفنتوس الإيطالي فيدريكو كييزا، من أجل تدعيم مركز الجناح الأيسر أو الأيمن، إذ يجيد اللعب بهما إضافة إلى خروجه بنسبة ليست بالقليلة من حسابات المدير الفني للفريق الإيطالي دياغو موتا.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية، خلال الساعات الأخيرة، فإن ليفربول تواصل مع اللاعب بالفعل ولكن هناك منافسة قوية على الصفقة مع برشلونة الإسباني الذي يجد صعوبة في قيد لاعبيه ولكن يرغب في تدعيم الفريق من أجل المنافسة على الألقاب في موسم 2024 – 2025.

وعلى رغم وفرة اللاعبين في صفوفه، يرغب تشيلسي في التعاقد مع مهاجم صريح خلال فترة الانتقالات الصيفية، بسبب قلة الجودة والخبرة لدى لاعبيه الموجودين حالياً في صفوفه والتشكيل الأساس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حاول تشيلسي للحصول على خدمات المهاجم النيجيري في صفوف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين في بداية الأمر على سبيل الإعارة، وذلك بسبب الشرط الجزائي في عقده مع نابولي، الذي يصل إلى 110 ملايين استرليني (145.15 مليون دولار)، ولكن أشارت بعض التقارير إلى أن نابولي وافق على خفض طلباته المالية حتى 85 مليون جنيه استرليني (112.15 مليون دولار) ولكن ما تسبب في الأزمة بهذه الحالة راتب اللاعب الشخصي، ولكن قد تنتهي الصفقة بصورة رسمية خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب رغبة النادي الإنجليزي بالحصول على خدمات اللاعب.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" عن تحرك مفاجئ من تشيلسي ناحية مهاجم برينتفورد إيفان توني، خلال الساعات الماضية، من أجل التوصل معه لاتفاق لضمه لتدعيم مركز المهاجم الصريح، إذ أشارت التقارير إلى أن هذا التحرك يأتي تحسباً لانهيار مفاوضات أوسيمين.

واقترب مانشستر يونايتد من تدعيم صفوفه بلاعب وسط باريس سان جيرمان مانويل أوغارتي، بعد وصوله إلى إنجلترا خلال الساعات الأخيرة من أجل التوقيع بصورة رسمية على عقود انتقال لـ"الشياطين الحمر".

وكان المدير الفني الهولندي إيرك تن هاغ يرغب في تدعيم خط وسطه في ظل ترحيبه بالاستغناء عن بعض اللاعبين على رأسهم غادون سانشو، إضافة إلى اقتراب سكوت مكتوميناي من الانتقال إلى نابولي الإيطالي قبل غلق باب القيد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية فإن أوغارتي قد تنتهي صفقته لمانشستر يونايتد بمقابل مادي 42 مليون جنيه استرليني (55.55 مليون دولار)، وسيخضع للكشف الطبي خلال الساعات القليلة المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة