Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستون فيلا أولى العقبات في طريق أرسنال نحو لقب الدوري الإنجليزي

هامش الخطأ محدود أمام أي فريق يسعى إلى إزاحة كتيبة المدرب بيب غوارديولا من القمة

كرة مشتركة بين لاعبي أرسنال وأستون فيلا في مباراة الفريقين بالموسم الماضي من الدوري الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

في الموسم الماضي كان أرسنال منافساً رئيساً على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكن تعثره أمام أستون فيلا في أبريل كان وراء خسارته البطولة أمام مانشستر سيتي الذي رفع الكأس للمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي

لن يكون أرسنال في حاجة للتذكرة بالتهديد الذي يمثله أستون فيلا خلال المواجهة التي تجمع بينهما غداً السبت ويسعى فيها الفريق اللندني إلى تقديم أوراق اعتماده باعتباره أحد المرشحين للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاز أستون فيلا بنتيجة (2 - 0) في معقل أرسنال في أبريل (نيسان) الماضي، ليحرمه فعلياً من الفوز باللقب.

وانتصر أرسنال في مبارياته الست المتبقية، لكن ذلك لم يكن كافياً لتدارك الوضع، إذ أنهى الموسم بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي.

وعلى رغم أن سيتي قد يواجه عقوبة حال أدين بتهم المخالفات المالية الموجهة إليه هذا الموسم، فيبدو أنه سيظل داخل الملعب بقوته المعهودة.

هذا يعني أن هامش الخطأ محدود أمام أي فريق يسعى إلى إزاحة فريق المدرب بيب غوارديولا من القمة.

واستهل أرسنال الموسم بخطوات ثابتة بالفوز  (2 - 0) على ولفرهامبتون واندررز، لكن مواجهة أستون فيلا ستكون مقياساً أكثر دقة لمستوى فريق المدرب ميكيل أرتيتا في بداية الموسم.

وأنهى أستون فيلا الموسم الماضي، بقيادة مدرب أرسنال السابق أوناي إيمري، في المركز الرابع ومن المتوقع أن يقدم أداءً قوياً هذا الموسم.

وقال حارس المرمى إيمي مارتينيز الذي جدد عقده مع أستون فيلا أخيراً لموقع النادي "أشعر أن النادي يمضي قدماً كل عام".

"حققت كل شيء بصفتي لاعباً دولياً مع الأرجنتين وأعتقد أننا لا يزال بمقدورنا تحقيق لقب هنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل انطلاق مواجهة أستون فيلا وأرسنال مساء غد، يستضيف مانشستر سيتي منافسه إيبسويتش تاون الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء الذي خسر مباراته الأولى في الموسم أمام ليفربول.

وتنطلق منافسات الجولة على الساحل الجنوبي غداً عندما يستضيف برايتون آند هوف ألبيون، الذي يتصدر الترتيب بعد فوزه بنتيجة (3 - 0) على إيفرتون في الجولة الأولى، مانشستر يونايتد.

واستهل فريق المدرب إريك تن هاغ موسمه بالفوز على فولهام بفضل هدف في الدقائق الأخيرة سجله جوشوا زيركزي، لكنه لم يقدم أداءً مقنعاً.

وعلى الأرجح سيتواصل الجدل في شأن مستقبل مدرب يونايتد ما لم يتحسن أداء الفريق مقارنة بالموسم الماضي الذي أنهاه ثامناً.

ويلعب توتنهام هوتسبير، الذي من المتوقع أن ينافس على مكان في المربع الذهبي، أمام إيفرتون غداً عندما يسعى المهاجم دومينيك سولانكي الوافد الجديد في صفقة كبيرة إلى ترك بصمته بعد ظهور أول متواضع في التعادل (1-1) مع ليستر سيتي العائد إلى دوري الأضواء.

ويحتاج إيفرتون، الذي فاز مرة واحدة في آخر 23 مباراة بالدوري الممتاز أمام توتنهام، إلى رد فعل فوري بعد الخسارة أمام برايتون، لوأد أي حديث عن صراع الهبوط منذ البداية.

ويخوض مدرب ليفربول آرني سلوت مباراته الأولى على ملعب الفريق بعد غد الأحد عندما يستضيف برنتفورد، بينما يسعى مدرب تشيلسي الجديد إنزو ماريسكا إلى افتتاح رصيده من النقاط هذا الموسم عندما يحل ضيفاً على ولفرهامبتون.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة