Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس تجري أول مقابلة تلفزيونية كمرشحة للرئاسة الأميركية

خضعت لانتقادات وضغوط بسبب ابتعادها عن الإعلام وتجنبها الأسئلة

المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس (أ ب)

ملخص

لهاريس ذكرى مريرة لمقابلة أجرتها في يونيو (حزيران) 2021 على قناة "إن بي سي"، وكانت مخصصة لموضوع الهجرة الحساس للغاية، وبدت فيها غير مستعدة وغير واثقة من نفسها، خصوصاً عندما انتقدها الصحافي المضيف على إحدى إجاباتها.

تجري مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس اليوم الخميس مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، قبل 10 أسابيع من الاستحقاق المقرر في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأجرت هاريس التي ستواجه الجمهوري دونالد ترمب في انتخابات نوفمبر، حوارات مقتضبة جداً مع صحافيين منذ أعلنت مرشحة للرئاسة الأميركية بدلاً من جو بايدن الذي خرج من السباق في الـ21 من يوليو (تموز)، عقب أدائه الكارثي خلال المناظرة التي جرت بينه وبين ترمب في نهاية يونيو (حزيران).

لكنها لم تكن على استعداد لإجراء مقابلة رسمية، بالتالي أصبحت المرشحة الديمقراطية البالغة 59 سنة تحت ضغوط متزايدة لإجراء مقابلة فعلية مع إحدى وسائل الإعلام الأميركية الكبرى.

وقالت "سي إن إن" إن المذيعة دانا باش التي شاركت في استضافة المناظرة بين ترمب وبايدن، ستجري هذه المقابلة مع هاريس اليوم أثناء قيامها بفعالية انتخابية في ولاية جورجيا المتأرجحة.

وأوضحت الشبكة أن المقابلة ستبث في الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه (الأولى من فجر الجمعة بتوقيت غرينتش).

مقابلات ترمب

وسيكون المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم وولز، حاكم ولاية مينيسوتا، حاضراً أيضاً خلال المقابلة.

وعلق جايسن ميلر، أحد المستشارين المقربين من منافسها الجمهوري، ساخراً بالقول إن هاريس تستخدم تيم وولز "كدرع بشري".

من جهته قال إيان سامز، وهو أحد المتحدثين باسم المرشحة الديمقراطية، على منصة "إكس"، إن "إجراء مقابلة مع المرشحين (لمنصب الرئيس ونائب الرئيس) في الصيف هو أمر تقليدي في الحملات الانتخابية منذ 20 عاماً"، ذاكراً على سبيل المثال المقابلات الثنائية التي أجراها باراك أوباما وجو بايدن، وبايدن وهاريس.

أما من جهة ترمب، فأتيحت له عدد من الفرص للإجابة عن أسئلة طرحها صحافيون أو محاورون آخرون خلال مقابلات أو جلسات، كانت آخرها تلك التي أجراها مع رئيس شركة "إكس" إيلون ماسك المتعاطف معه في الـ13 من أغسطس (آب)، وخيمت عليها أجواء مريحة وودية للغاية.

كما عقد الملياردير مؤتمرين صحافيين في الشهر نفسه، ألقى خلالهما خطابات طويلة وأجاب عن أسئلة كانت في معظمها متساهلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تجربة سابقة مريرة 

وكل ذلك لا يمنع المعسكر الجمهوري من الإضاءة على التناقض في هذا السياق مع كامالا هاريس التي حرصت منذ بداية حملتها على إدارة عملية التواصل بقدر الإمكان، من دون التحدث إلى وسائل الإعلام التقليدية.

وفي الثامن من أغسطس (آب) أعلنت هاريس أنها تريد إجراء مقابلة مقررة بحلول نهاية الشهر، وبذلك تكون وفت بوعدها.

وستجري متابعة مقابلتها من كثب في عام استثنائي أظهرت فيه الأحداث السياسية الكبيرة قدرتها على إحداث مفاجآت، لكن لهاريس ذكرى مريرة لمقابلة أجرتها في يونيو (حزيران) 2021 على قناة "إن بي سي"، وكانت مخصصة لموضوع الهجرة الحساس للغاية، وبدت فيها غير مستعدة وغير واثقة من نفسها، خصوصاً عندما انتقدها الصحافي المضيف على إحدى إجاباتها.

وتمنح معظم استطلاعات الرأي الديمقراطية أفضلية طفيفة على ترمب، لكن المنافسة بينهما ما زالت شرسة، خصوصاً في بعض الولايات التي قد تكون حاسمة.

وستلي المقابلة التي تجريها هاريس مع "سي إن إن" مناظرة مع ترمب، من المقرر أن تجرى في العاشر من سبتمبر (أيلول) على شبكة "إيه بي سي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات