Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يعلن الاتفاق مع هاريس في شأن المناظرة الأولى

تقام في 10 سبتمبر المقبل مع السماح بفتح الميكروفونات من دون تأكيد حملة المرشحة الديمقراطية

المرشح الجمهوري دونالد ترمب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس (أ ف ب)

ملخص

المناظرة المرتقبة بين المرشح الجمهوري دونالد ترمب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس أثارت خلافات حول ما إذا كان يتعين إغلاق ميكروفون المنافس من عدمه عندما يتحدث خصمه.

أعلن المرشح الجمهوري دونالد ترمب أنه توصل ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس إلى اتفاق في شأن المناظرة التلفزيونية الأولى بينهما المقررة في الـ 10 من سبتمبر (أيلول)، بعد يومين من تلويحه بالانسحاب منها.

الاتفاق

ولم يؤكد فريق هاريس، نائبة الرئيس الحالي جو بايدن، حصول الاتفاق مع الرئيس السابق ومنافسها في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وكانت المناظرة المرتقبة أثارت خلافات حول ما إذا كان يتعين إغلاق ميكروفون المنافس من عدمه عندما يتحدث خصمه.

وكتب ترمب عبر منصته "تروث سوشال" أول من أمس الإثنين "لماذا أشارك في مناظرة مع كامالا هاريس على هذه الشبكة؟"، في إشارة إلى "أيه بي سي" التي اتهمها بالانحياز للمرشحة الديمقراطية.

"منصفة"

وعلى رغم تكراره انتقاد الشبكة الأميركية، أكد ترمب أن "أيه بي سي" قدمت ضمانات بأن المناظرة التي ستقام في فيلادلفيا ستكون "منصفة".

لكن حملة هاريس التي تطالب بإبقاء الميكروفون متاحاً طوال المناظرة، اتهمت ترمب بالمراوغة، من دون أن تعلن صراحة ما إذا تم الاتفاق معه.

وقالت الشبكة الأميركية في بيان إن "المرشحين أبديا بشكل علني استعدادهما لخوض المناظرة بميكروفونات مفتوحة طوال مدتها للسماح بتبادل (آراء) موضوعي بين المرشحين، لكن يبدو أن دونالد ترمب يسمح لمن يديرونه بأن يناقضوه"، وأضافت "هذا محزن!".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لترمب أن لوح بالامتناع عن المشاركة في المناظرة، وهي الأولى بينه وبين هاريس منذ ترشحها عن الحزب الديمقراطي في أعقاب انسحاب الرئيس بايدن من السباق أواخر يوليو (تموز) الماضي، على إثر تقديمه أداء كارثياً خلال مناظرة مع ترمب في يونيو (حزيران) 2024.

وسبق لحملة ترمب أن أكدت ضرورة إقامة المناظرة مع هاريس بحسب المعايير نفسها لمناظرة بايدن، أي إغلاق ميكروفون المرشح أثناء تحدث منافسه.

مناظرة

وقال أحد مستشاري هاريس براين فالون في وقت سابق "نعتقد أن ميكروفونات كلا المرشحين يجب أن تظل مفتوحة طوال مدة المناظرة، يفيد تحليلنا بأن فريق ترمب يفضل إغلاق الميكروفونات لأنهم لا يعتقدون أن مرشحهم قادر على ضبط أعصابه لمدة 90 دقيقة".

وعندما سئل دونالد ترمب عما يفضله خلال زيارة إلى فيرجينيا (شرق) قرب واشنطن، قال "لا أعلم، الأمر ليس له أهمية بالنسبة إلي، ربما أفضل أن تكون الميكروفونات مفتوحة" بحسب مقطع فيديو بثته قناة "إن بي سي".

وأشار ترمب إلى أن هاريس رفضت إجراء مناظرة في الرابع من سبتمبر (أيلول) المقبل عبر شبكة "فوكس نيوز"، لكنه تعهد البقاء متوافراً في هذا التاريخ "في حال بدلت رأيها".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات