Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"شرطة الأخلاق" التابعة لـ"طالبان" توقف "تعاونها" مع بعثة الأمم المتحدة

حذرت "أوناما" من أن القانون الجديد الذي يعزز السياسات التي تقيد حرية المرأة من شأنه أن يضر بآفاق المشاركة مع المجتمع الدولي

بيان "طالبان" "نريد من المنظمات الدولية والدول والأفراد الذين انتقدوا القانون المذكور أن يحترموا القيم الدينية للمسلمين" (رويترز)

ملخص

نشر القانون الجديد المؤلف من 35 مادة، والذي ينص خصوصاً على "وجوب تغطية وجه المرأة وصوتها وبدنها وإخفائه"، في الصحيفة الرسمية في الـ31 من يوليو.

قالت "شرطة الأخلاق" التابعة لحكومة "طالبان" إنها ستوقف تعاونها مع بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان واصفة إياها بأنها "طرف معارض". ويأتي ذلك بعدما حذرت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان "أوناما" من أن قانون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الجديد الذي يعزز السياسات التي تقيد حرية المرأة من شأنه أن يضر بآفاق المشاركة مع المجتمع الدولي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس "بسبب دعايتها المستمرة، لن تقدم الوزارة بعد الآن أي دعم أو تتعاون مع بعثة الأمم المتحدة التي ستعد طرفاً معارضاً". وأضاف البيان "نريد من المنظمات الدولية والدول والأفراد الذين انتقدوا القانون المذكور أن يحترموا القيم الدينية للمسلمين، وأن يمتنعوا عن الانتقادات والتصريحات التي تسيء إلى القيم والمقدسات الإسلامية".

ونشر القانون الجديد المؤلف من 35 مادة، والذي ينص خصوصاً على "وجوب تغطية وجه المرأة وصوتها وبدنها وإخفائه"، في الصحيفة الرسمية في الـ31 من يوليو (تموز).

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار