Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

200 مليون شخص يستخدمون "تشات جي بي تي" أسبوعيا

قالت الشركة إن 92 في المئة من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجاتها

"تشات جي بي تي" روبوت دردشة يمكنه تقديم إجابات شبيهة بردود البشر بناءً على طلبات المستخدم (أ ف ب)

ملخص

عزز برنامج "تشات جي بي تي" شعبية الذكاء الاصطناعي وأسهم في الارتفاع الهائل لتقييم شركة "أوبن أي آي" ومقرها في سان فرانسيسكو.

قالت شركة "أوبن أي آي" الناشئة للذكاء الاصطناعي أمس الخميس إن روبوت الدردشة التابع لها "تشات جي بي تي" لديه الآن أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعياً، وهو ضعف العدد الذي كان لديه في موسم الخريف الماضي.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، قال الرئيس التنفيذي لـ"أوبن أي آي" سام ألتمان إن "تشات جي بي تي" الذي أطلق في عام 2022 يمكنه تقديم إجابات شبيهة بردود البشر بناءً على طلبات المستخدم. وكان لديه وقتها 100 مليون مستخدم نشط أسبوعياً.

وذكرت الشركة أن 92 في المئة من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجاتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعزز برنامج "تشات جي بي تي" شعبية الذكاء الاصطناعي وأسهم في الارتفاع الهائل لتقييم شركة "أوبن أي آي" ومقرها في سان فرانسيسكو.

على نحو منفصل، وقعت شركتا "أوبن أي آي" و"أنثروبيك" الناشئة للذكاء الاصطناعي اتفاقيات مع الحكومة الأميركية لإجراء أبحاث واختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة لهما، بحسب ما قال معهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأميركي في وقت سابق أمس.

وذكرت تقارير إعلامية أن شركتي "أبل" و"إنفيديا" تجريان محادثات للاستثمار في "أوبن أي آي" في إطار جولة جديدة لجمع التمويل من شأنها أن ترفع قيمة مطورة برنامج "تشات جي بي تي" إلى أكثر من 100 مليار دولار.

ووفقاً للتقارير، من المتوقع أيضاً أن تستثمر "مايكروسوفت" الداعمة لـ"أوبن أي آي" في الشركة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار