Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بداية محبطة لريال مدريد في الدوري الإسباني ومبابي موضع شك

أصبح الفارق بين الفريق الملكي ومتصدر الترتيب برشلونة 4 نقاط بعد أول 3 جولات

كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد يتفاعل مع فرصة مهدرة أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

للمباراة الثالثة على التوالي يعاني ريال مدريد في انطلاقة هزيلة لمنافسات الدوري الإسباني وقد اتجهت أصابع الاتهام نحو المدرب أنشيلوتي والوافد الجديد كيليان مبابي

أهدر ريال مدريد نقطتين جديدتين في طريق الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم إذ تعادل أمس الخميس مع مستضيفه لاس بالماس بنتيجة (1-1) في المباراة التي استضافها ملعب "دي غران كاناريا" ضمن الجولة الثالثة في "لا ليغا".

التعادل الذي جاء بشق الأنفس بعد التأخر بهدف في الدقيقة الخامسة قبل تسجيل فينيسيوس جونيور هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة الـ69 رفع رصيد الفريق الملكي إلى خمس نقاط بفارق أربع نقاط خلف المتصدر برشلونة الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى.

وأكمل التعادل المحبط مع لاس بالماس البداية المثيرة للتساؤلات في فريق ريال مدريد الذي أنهى الموسم الماضي جامعاً ألقاب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية ثم عمل على زيادة قوة تشكيلته بإبرام صفقة تاريخية لضم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان بعد مفاوضات ماراثونية استمرت لأعوام عدة، كما ضم المهاجم البرازيلي الصاعد إندريك من بالميراس نظير 47.5 مليون يورو (52.65 مليون دولار)، لكن انطلاقة الموسم الحالي جاءت على غير المنتظر تماماً بالتعادل في المباراة الأولى مع ريال مايوركا ثم الفوز على بلد الوليد بثلاثية قبل التعادل مع لاس بالماس.

وأخفق قائد منتخب فرنسا مبابي مجدداً في تقديم الأداء المنتظر منه، إذ لم يسجل أي هدف حتى الآن في الدوري الإسباني.

وعلى رغم أن المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي أجرى أربعة تغييرات على الفريق الذي واجه صعوبة كبيرة في الفوز على بلد الوليد الأحد الماضي، قدم ريال بداية متواضعة مجدداً وافتقد التركيز لتهتز شباكه مبكراً بهدف موليرو إثر هجمة مرتدة سريعة.

وأهدر لاس بالماس فرصاً عدة كانت كفيلة بتعزيز تقدمه في ظل ارتباك في دفاع ريال مدريد، وقد تألق الحارس تيبو كورتوا في التصدي لثلاث كرات خطرة.

وفي الشوط الثاني، شارك رودريغو من مقاعد البدلاء ليمنح ريال بعض السرعة والإبداع المطلوبين.

ونجح ريال في تفادي الهزيمة، بهدف فينيسيوس وقد حالفه الحظ في الدقيقة الـ88 عندما تم إلغاء هدف للاس بالماس بداعي التسلل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الإيطالي أنشيلوتي إنه لا أعذار لبداية الفريق الهزيلة في دوري الدرجة الأولى الإسباني وإنه يتحمل المسؤولية ويحتاج إلى الاجتهاد في عمله.

وصرح في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "من الواضح أننا نعاني لاستعادة مستوى الموسم الماضي، لكن لا يجب البحث عن أعذار، جدول المنافسات مزدحم وعلينا التعافي سريعاً لأننا سنخوض مباراة أخرى الأحد".

"أحتاج إلى إستراتيجية أكثر وضوحاً، أن أوضح للاعبين ما أريد، يكلفنا ذلك أكثر مما كنا نتوقع ويجب علينا العمل والتركيز على المسار الذي نود أن نسلكه".

ورفض المدرب توجيه انتقادات للاعبين بصورة فردية في رده على سؤال في شأن كيليان مبابي وقال "أداؤنا بطيء. ليس هناك الكثير من التحركات ويتلقى المهاجمون الكرة تحت ضغط الفرق المنافسة. عندما نفقد الكرة، نترك مساحات واسعة بين صفوفنا".

"لا أعتقد أنها مشكلة ذهنية لأن الفريق يتدرب بصورة جيدة. أحياناً لا تجد أفضل طريقة للعب... لا تسير الأمور على ما يرام ويتعين علينا إصلاحها قريباً".

وكان أنشيلوتي أكد أنه ليس قلقاً من بداية مبابي، وقال قبل المباراة "هدف (مبابي) الأخير كان في الـ14 من أغسطس (آب)، مضى أسبوعان فقط، لذا لا يوجد أي سبب للقلق سواء من جانبي أو من النادي، هو أيضاً لا يشعر بالقلق".

"هو سعيد للغاية هنا. بالتأكيد يريد التسجيل في المباراة المقبلة مثل فينيسيوس الذي لم يسجل أيضاً هذا الموسم لكنني لا أراه قلقاً هو الآخر".

"عملية تأقلم (مبابي) تسير بصورة رائعة. أراه يتحسن يوماً بعد الآخر. هو متحمس ومتحفز ويتدرب جيداً. هو متواضع للغاية وأعتقد أن عملية تكيفه تسير بصورة جيدة حقاً".

وغادر مبابي قرب النهاية أمام بلد الوليد وحل محله الواعد إندريك الذي سجل في الوقت بدل الضائع للمباراة التي كانت الأولى له مع ريال مدريد.

ويخوض ريال مدريد مباراته المقبلة أمام ريال بيتيس بعد غد الأحد، بينما يحل لاس بالماس ضيفاً على ألافيس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة