Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس السوبر الأوروبية خير افتتاح لمسيرة مبابي مع ريال مدريد

تألق المهاجم الفرنسي وسجل هدفاً ليقود الفريق الملكي للفوز على أتالانتا الإيطالي

لاعب نادي ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي مع كأس السوبر الأوروبية (رويترز) 

ملخص

كثيراً ما انتظرت جماهير ريال مدريد الإسباني انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف ناديها، وقد تحقق الحلم خلال هذا الصيف وتعزز بلقب كأس السوبر الأوروبية وهدف رائع في المشاركة الأولى

لم يكن نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي ليحلم ببداية أفضل مع ريال مدريد الإسباني مما حققه في مستهل مسيرته مع النادي الملكي الليلة الماضية، إذ أحرز هدفاً وساعد فريقه الجديد في الفوز بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم.

وأرسل مبابي الكرة إلى داخل شباك المنافس الإيطالي أتالانتا بعد تلقيه تمريرة من جود بيلينغهام ليضاعف تقدم فريقه ويمنحه الفوز بنتيجة (2 - 0).

وقال بيلينغهام أفضل لاعب في المباراة للصحافيين "قبل المباراة لم نتحدث عن (إمكانية هزه الشباك)، فقط توقعنا حدوث هذا"، مضيفاً "هذا تقريباً لاعب يسطر تاريخه بنفسه، مرة تلو الأخرى يقدم المتوقع منه لفريقه وكرر الأمر نفسه الليلة".

وبهذا أحرز مبابي لقبه الأوروبي الأول بعد تتويجه بلقب دوري فرنسا سبع مرات مع باريس سان جيرمان وموناكو. وأحرز مبابي 44 هدفاً لسان جيرمان خلال الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لمبابي الاقتراب من المجد الأوروبي خلال موسم (2019 - 2020) عندما خسر سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وقال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي "مبابي قدم أداء جيداً بالفعل وتناغم جيداً فعلاً مع الفريق... وتفاهم جيداً مع فينيسيوس جونيور وبيلينغهام"، موضحاً "بالطبع لدينا كثير من المهارات الفردية لكن لا بد من اللعب الجماعي وهذا ما فعلناه الليلة".

وبعد التقاط صورة له مع الكأس القارية الجديدة وهي الأولى له بدا التأثر العاطفي واضحاً على مبابي، وقال "كانت ليلة عظيمة. وكانت لحظة كبيرة بالنسبة لي وفزنا بلقب وهو شيء مهم. في مدريد لا بد من الفوز دوماً".

"أنا سعيد جداً. وسعيد بالهدف أيضاً. هذا مهم بالنسبة للمهاجمين من أمثالي. لكن الأمر الأكثر أهمية هو سعادة اللعب مع هذا الفريق".

وبهذا اللقب أصبح أنشيلوتي المدرب صاحب أكبر حصيلة من الألقاب الكبرى مع ريال مدريد برصيد 14 لقباً، متساوياً مع ميغيل مونوز الذي قاد الجهاز الفني للنادي الملكي خلال الفترة ما بين 1948 و1958.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة