Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيرة ترمب تسبق الانتخابات إلى الشاشات الأميركية

وعد فريق المرشح الجمهوري باتخاذ إجراءات قانونية ضد منتجي العمل مندداً بما اعتبره "تشهيراً خبيثاً بحتاً"

لقطة من فيلم ذي أبرنتيس عن سيرة دونالد ترمب (موقع imdb)

ملخص

يصور فيلم ذي أبرنتيس سنوات شباب الملياردير ويظهر دونالد ترمب بمظهر الشاب الوصولي الساذج بعض الشيء، والذي ينحرف عن مبادئه عندما يكتشف حيل السلطة إلى جانب معلمه المحامي روي كوهن المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمافيا نيويورك.

من المقرر طرح فيلم ذي أبرنتيس "The Apprentice" المثير للجدل والمستوحى من سيرة دونالد ترمب في صالات السينما الأميركية خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وقبل شهر من الانتخابات الرئاسية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" أن استوديوهات برياركليف إنترتاينمنت "Briarcliff Entertainment" تعتزم طرح فيلم ذي أبرنتيس خلال الـ11 من أكتوبر المقبل. ورداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية لم تدل الاستوديوهات بأي تعليق.

وخلال الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل يواجه المرشح الجمهوري دونالد ترمب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في انتخابات رئاسية من المتوقع أن تكون متقاربة للغاية.

ويصور فيلم ذي أبرنتيس سنوات شباب الملياردير ويظهر دونالد ترمب (يؤدي دوره سيباستيان ستان) بمظهر الشاب الوصولي الساذج بعض الشيء، والذي ينحرف عن مبادئه عندما يكتشف حيل السلطة إلى جانب معلمه المحامي روي كوهن (يؤدي دوره جيريمي سترونغ)، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمافيا نيويورك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي أحد المشاهد يغتصب دونالد ترمب زوجته الأولى إيفانا، كما يبينه العمل وهو يتناول حبوب الأمفيتامين أو يخضع لعملية شفط دهون وجراحة لزرع الشعر.

وفي الحياة الواقعية، اتهمت إيفانا دونالد ترمب بالاغتصاب خلال إجراءات طلاقهما قبل أن تسحب اتهاماتها. وتوفيت إيفانا خلال عام 2022.

وحظي فيلم السيرة الذاتية الذي يحمل توقيع المخرج الإيراني الدنماركي علي عباسي باهتمام واسع خلال عرضه ضمن فعاليات مهرجان كان خلال مايو (أيار) الماضي.

وأثار الفيلم غضب الطرف الرئيس المعني، إذ وعد فريق ترمب باتخاذ إجراءات قانونية ضد منتجي العمل، مندداً خصوصاً بما اعتبره "تشهيراً خبيثاً بحتاً".

وهذه ليست السيرة الذاتية الوحيدة لرئيس سابق تُطرح في صالات السينما، فقد طرح فيلم "ريغان" الذي يتتبع حياة الرئيس الجمهوري السابق رونالد ريغان في دور العرض الأميركية أمس.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما