Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قبل أيام من المناظرة مع ترمب... هاريس تتعهد دعم إنشاء الشركات الصغيرة

المرشحة الديمقراطية كشفت سابقاً عن الجزء الأول من برنامجها الاقتصادي والقائم على دعم القوة الشرائية للأسر

كامالا هاريس تتحدث خلال تجمع انتخابي في في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا (أ ف ب)

ملخص

ستطرح هاريس اليوم الأربعاء هدفاً لولايتها الرئاسية، إذا ما فازت بالانتخابات، يتمثل بإنشاء 25 مليون شركة صغيرة جديدة في غضون 4 أعوام.

تعهدت المرشحة الرئاسية الأميركية كامالا هاريس أمس الثلاثاء دعم إنشاء الشركات الصغيرة، وذلك في إطار كشفها تدريجياً عن برنامجها الاقتصادي مع اقتراب المناظرة المقررة في 10 سبتمبر (أيلول) بينها وبين منافسها الجمهوري دونالد ترمب.

وهاريس نائبة الرئيس التي تقدم نفسها مرشحة الطبقة الوسطى في مواجهة ملياردير متهم بمحاباة الأغنياء والشركات المتعددة الجنسيات، ستشرح بالتفصيل هذا الاقتراح الأربعاء خلال رحلة إلى نيوهامبشاير (شمال شرق)، وفقاً لمدير حملتها الانتخابية.

والمرشحة الديمقراطية البالغة من العمر 59 سنة، التي ستواجه ترمب في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، ستتعهد مضاعفة الإعفاء الضريبي لإنشاء الشركات الصغيرة بمقدار 10 أضعاف بحيث يرتفع من 5 آلاف دولار إلى 50 ألف دولار.

وسيغطي هذا المبلغ متوسط تكلفة إنشاء مشروع صغير في الولايات المتحدة، الذي يقدر اليوم بـ40 ألف دولار، بحسب المصدر نفسه.

وستطرح هاريس اليوم الأربعاء هدفاً لولايتها الرئاسية، إذا ما فازت بالانتخابات، يتمثل بإنشاء 25 مليون شركة صغيرة جديدة في غضون أربعة أعوام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت المرشحة الديمقراطية أخيراً عن الجزء الأول من برنامجها الاقتصادي والقائم على دعم القوة الشرائية للأسر، بما في ذلك إعفاءات ضريبية على المواليد وإجراءات لضبط أسعار الأدوية.

ويتهم ترمب منافسته الديمقراطية بأن لديها برنامجاً "شيوعياً".

وكتب الملياردير الجمهوري على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" أن "الرفيقة كامالا هاريس ترى بوضوح أن لديها مشاكل في نيوهامبشاير لأن (الديمقراطيين) يفتقرون إلى الاحترام" لهذه الولاية.

ونيوهامبشاير تعد على خريطة الانتخابات الرئاسية الأميركية ولاية زرقاء، أي إنها تصوت منذ 20 عاماً للمرشح الديمقراطي.

وأعطى استطلاع أجرته جامعة سوفولك ونشرت نتيجته صحيفة "يو أس أي توداي" أمس هاريس 48 في المئة من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 43 في المئة لمنافسها الجمهوري.

المزيد من الأخبار