Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكرملين: يمكن التنبؤ بتصرفات هاريس أكثر من ترمب

بيسكوف قال إن العلاقات الثنائية مع واشنطن بلغت مستوى متدنياً تاريخياً

بوتين قال سابقاً إنه لا يهمه من يكون الرئيس الأميركي المقبل (رويترز)

ملخص

قبل إعلان الرئيس الأميركي انسحابه من السباق الرئاسي، قال بوتين إن موسكو تفضل بايدن على ترمب، واصفاً بايدن بأنه سياسي مخضرم "تقليدي".

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن روسيا تعد كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة خصماً يمكن التنبؤ بتصرفاته أكثر من المرشح الجمهوري دونالد ترمب، لكنه ذكر أنه لا توجد آفاق لتحسن العلاقات مع واشنطن على أي حال.

وخلال مقابلة مع بافيل زاروبين المراسل التلفزيوني المقرب من الكرملين، بدا أن بيسكوف رافض لحديث ترمب عن قدرته على إنهاء حرب روسيا في غضون 24 ساعة إذا أعاده الناخبون الأميركيون إلى البيت الأبيض.

وقبل إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ودعمه هاريس في الانتخابات، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو تفضل بايدن على ترمب، واصفاً بايدن بأنه سياسي مخضرم "تقليدي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع خروج بايدن من السباق، سأل زاروبين بيسكوف وهو يضحك، "إذن من مرشحنا الآن؟".

ورد بيسكوف وهو يضحك أيضاً "ليس لنا مرشح. لكن الديمقراطيين بالطبع يمكن التنبؤ (بتصرفاتهم أكثر من الجمهوريين). وما قاله بوتين عن إمكان التنبؤ بتصرفات بايدن ينطبق تقريباً على جميع الديمقراطيين، بما في ذلك السيدة هاريس".

وقال بوتين في يونيو (حزيران)، إنه لا يهمه من يكون الرئيس الأميركي المقبل، لكن ما يهمه هو أن المنظومة القضائية الأميركية تُستغل بكل وضوح في معركة سياسية ضد ترمب.

وذكر بيسكوف في المقابلة أن خطوات الولايات المتحدة "للتعدي على مصالح بلدنا" تخطت الحدود المعقولة. وبلغت العلاقات الثنائية مستوى متدنياً تاريخياً، مع "عدم وجود آفاق" في الوقت الحالي لوضع العلاقات على مسار للتعافي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار