Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خسائر الأسهم الأميركية تصدم سوق الـ"كريبتو"

"بيتكوين" تهوي إلى 56 ألف دولار والقيمة السوقية المجمعة تتراجع 4.3 في المئة

تكبدت "بيتكوين" خسائر بنسبة 4.8 في المئة خلال التعاملات الأخيرة (أ ف ب)

ملخص

أسواق الأسهم تنزف بشدة مع تجدد المخاوف من ركود اقتصادي في الصين وأميركا

اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأحمر، متأثرة بالأداء السلبي للأسواق المالية في آسيا، والخسائر التي تعرضت لها "وول ستريت" في تعاملات أمس الثلاثاء، في ظل تجدد مخاوف تباطؤ أكبر اقتصادين على مستوى العالم، وهما الاقتصاد الصيني والاقتصاد الأميركي. ومع هذه الخسائر هوت العملة الأقوى في سوق المشفرات "بيتكوين" إلى مستوى 56 ألف دولار، فيما نزلت القيمة السوقية المجمعة إلى أقل من تريليوني دولار.

وأظهرت بيانات رسمية حديثة، انكماش النشاط الصناعي للولايات المتحدة للشهر الخامس على التوالي في أغسطس (آب) الماضي، وأدى ذلك إلى تجدد مخاوف ركود أكبر اقتصادات العالم في ظل دورة التشديد النقدي الحالية، وزاد من هذه المخاوف تباطؤ نمو النشاط الخدمي بالصين، مع خفض الشركات العاملة بالقطاع للتوظيف وسط حالة من الحذر بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

على صعيد التداولات، وخلال الـ72 ساعة الأخيرة من التعاملات، هوت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 4.3 في المئة مسجلة خسائر بلغت نحو 91 مليار دولار، بعد أن نزلت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2073 مليار دولار في تعاملات صباح الأحد الماضي، إلى نحو 1982 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"سولانا" تواجه خسائر أسبوعية بأكثر من 14 في المئة

في صدارة العملات الخاسرة حلت العملة الأقوى في سوق المشفرات التي فقدت تماسكها بعد تجاوزها أدنى مستوى في أشهر عدة خلال التعاملات الماضية، وفيما تكبدت "بيتكوين" خسائر بنسبة 4.8 في المئة خلال التعاملات الأخيرة، عانت خسائر أسبوعية بنسبة 5.3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 56321 دولاراً، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1112 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 56.10 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة خمسة في المئة مع انخفاض بنسبة 4.3 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 2369 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 285 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 14.37 في المئة من إجمالي السوق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 118.1 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 5.95 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد عانت خسائر بنسبة 4.8 في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع 5.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 510.17 دولار. ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 74.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.75 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.8 في المئة مع تراجع 14.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 127.05 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 59.26 مليار دولار لتستحوذ على حصة 2.98 في المئة من إجمالي السوق.

خسائر قاسية تواجه أكبر العملات المشفرة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 34.6 مليار دولار، بحصة تبلغ 1.74 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة، فقد تراجعت 4.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند 0.551 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 31 مليار دولار، لتستحوذ على حصة 1.56 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة، نزلت 4.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.0954 دولار، وهبطت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 13.9 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.70 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "ترون" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة اثنين في المئة مع تراجع 4.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.151 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى 13.12 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.66 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات.

وفيما سجلت عملة "تونكوين" التي جاءت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 8.6 في المئة، فقد تراجعت 10.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند 4.79 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى 12.14 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.61 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية