Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا بالضفة مع استمرار الحملة العسكرية

يوآف غالانت يقول إن قواته "تستأصل التنظيمات الإرهابية"

ملخص

تشير الإحصاءات الفلسطينية إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن قواته "تستأصل التنظيمات الإرهابية" في مختلف أنحاء الضفة الغربية من خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها منذ أسبوع وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات. وقال غالانت في بيان "في مواجهة تجدد الإرهاب، نحن نقضي على المنظمات الإرهابية في جميع أنحاء يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية)"، مضيفاً "يجب القضاء على كل إرهابي، وإذا استسلم يجب اعتقاله، لا يوجد خيار آخر، الاستعانة بكل القوات، كل من نحتاج إليه، بكل قوة".

اعتقالات

وقالت مؤسستان حقوقيتان فلسطينيتان، إن 30 فلسطينياً اعتقلتهم إسرائيل الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء من مختلف مناطق الضفة الغربية مع استمرار عملياتها العسكرية شمال الضفة الغربية.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك، "واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة".

وأوضحت المؤسستان في بيانهما المشترك أنه "منذ إعلان الاحتلال الحملة العسكرية الأخيرة في الضفة اعتقل أكثر من 180 مواطناً، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة التي تقدر بالعشرات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه اعتقل عشرات الفلسطينيين خلال الأيام الماضية في إطار حملته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

الأسرى

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير "رافق حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون وبلدة بيت سوريك والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال العملية العسكرية".

وتشير الإحصاءات الفلسطينية إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وهذه الإحصائية لا تشمل المعتقلين من قطاع غزة في الفترة ذاتها وتقدر أعدادهم بالآلاف.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات