Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلة و5 جرحى بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تصعيد متبادل على الحدود منذ اندلاع حرب غزة

قصف إسرائيلي لمنطقة في جنوب لبنان في 4 سبتمبر 2024 (أ ف ب)

ملخص

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل "حزب الله" وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية- الإسرائيلية.

قتلت مدنية، اليوم الأربعاء، وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي على مناطق في جنوب لبنان، وفق ما أحصت وزارة الصحة، على وقع استمرار التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل منذ نحو 11 شهراً.

حرب غزة

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، يتبادل "حزب الله" وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية- الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في المقابل، في بيان، تنفيذه ضربات على "أهداف إرهابية" تابعة للحزب في جنوب لبنان بعد رصده "إطلاق نحو 65 مقذوفة من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل"، وقال إن "منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي نجحت في اعتراض بعضها" بينما سقط عدد منها في كريات شمونة، ما أدى إلى اندلاع حرائق عملت أجهزة الإطفاء على إخمادها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي بيان آخر، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف في اليوم الماضي منصات إطلاق صواريخ يستخدمها "حزب الله" في منطقتي كونين وقبريخا في جنوب لبنان لشنّ هجمات ضد الأراضي الإسرائيلية.

وأعلن الحزب في بيانات قصفه مواقع عسكرية إسرائيلية عدة الأربعاء.

تصعيد مستمر

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف "حزب الله" بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها "دعماً" لغزة. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة الى تحركات مقاتليه.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 610 أشخاص على الأقل في لبنان، بينهم 394 من "حزب الله" و135 مدنياً، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى بيانات رسمية ونعي الحزب ومجموعات أخرى.

وفي إسرائيل، أحصت السلطات مقتل 24 عسكرياً و26 مدنياً على الأقل، بينهم 12 قتلوا في الجولان السوري.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات