Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة عداءة أوغندية متأثرة بجروحها بعد حرقها على يد صديقها

تشبتيغي شاركت في منافسات أولمبياد باريس 2024

عداءة الماراثون الأوغندية الراحلة ريبيكا تشبتيغي (رويترز)

ملخص

صراع منزلي يودي بحياة عداءة أوغندية بعد تعرضها للحرق على يد صديقها

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية في أوغندا دونالد روكير، اليوم الخميس، وفاة عداءة الماراثون الأوغندية ريبيكا تشبتيغي، التي شاركت في أولمبياد باريس 2024 في أغسطس (آب) الماضي، وذلك بعد أيام من قيام صديقها العاطفي بسكب البنزين عليها وإضرام النار فيها.

وكانت وسائل إعلام كينية وأوغندية قد ذكرت أن تشبتيغي (33 سنة) تعرضت لحروق في أكثر من 75 في المئة من جسدها إثر هجوم صديقها العاطفي، والذي وقع في كينيا يوم الأحد الماضي، لتصبح هذه ثالث جريمة قتل لرياضية في البلاد منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021.

وقال روكير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" معلقاً على الحادثة، "علمنا بالوفاة المحزنة لرياضيتنا الأولمبية ريبيكا تشبتيغي، بعد هجوم شرس من قبل صديقها، لترقد روحها في سلام، ونحن ندين بشدة العنف ضد المرأة، كان هذا عملاً جباناً وغير منطقي أدى إلى فقدان رياضية عظيمة، إرثها سيظل باقياً".

وكان قائد شرطة مقاطعة ترانس نزويا جريميا أولي كوسيوم قد قال في تصريحات لصحيفة "ذا ستار"، إن صديق العداءة دانييل نديما مارانغاش، تعرض لحروق هو الآخر في الهجوم الذي وصفه بأنه نزاع منزلي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمتلك تشبتيغي، التي حلت في المركز 44 في باريس، بيتاً في كينيا حيث تمكث عندما تتدرب قبل الاستعداد للمشاركة في البطولات الكبرى.

وقال المسؤول عن حالة العداءة في مستشفى "أوين ميناش" في تصريحات لـ"رويترز"، "إن تشبتيغي توفيت الخميس في تمام الخامسة و30 دقيقة صباحاً بعد توقف أعضائها عن العمل، وسيصدر تقريراً كاملاً بشأن ملابسات وفاتها بعد ظهر الخميس".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة