Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 17 طفلا وفقدان 70 آخرين بحريق مدرسة في كينيا

المصابون بعضهم حالتهم خطرة والأسباب مجهولة

جزء من مساكن مدرسة "هيلسايد إنداراشا أكاديمي" في كينيا بعد اندلاع الحريق فيها (أ ب)

ملخص

قالت المتحدثة باسم الشرطة ريسيلا أونيانغو إن "الجثث التي انتشلت من موقع الحادثة كانت محترقة لدرجة أنه لم يعد ممكناً التعرف عليها".

أعلن نائب الرئيس الكيني ريجاثي غاتشاغوا اليوم الجمعة أن 70 طفلاً ما زالوا في عداد المفقودين بعد حريق في مدرسة وسط البلاد أودى بحياة 17 تلميذاً في الأقل.

وقال للصحافيين خارج أكاديمية هيلسايد إنداراشا في مقاطعة نييري حيث اندلع الحريق أثناء الليل "ما زال لدينا 70 طفلا في عداد المفقودين، وهذا لا يعني أنهم لقوا حتفهم أو أصيبوا. الكلام هو أنهم في عداد المفقودين".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة أعلنت الشرطة أن 17 تلميذاً في الأقل لقوا حتفهم بعدما شب حريق في المسكن التابع لمدرستهم الابتدائية في وسط كينيا.

وأوضحت الشرطة أن الحريق في "هيلسايد إنداراشا أكاديمي" بمقاطعة نييري اندلع قرابة منتصف الليل، واجتاح مسكناً كان التلاميذ ينامون فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المتحدثة باسم الشرطة ريسيلا أونيانغو، "هناك 17 قتيلاً جراء هذه الحادثة، وهناك أيضاً آخرون نقلوا إلى المستشفى لإصابتهم بجروح خطرة". ولم تكشف الشرطة عن أعمار الضحايا.

وتابعت أونيانغو، "الجثث التي انتشلت من موقع الحادثة كانت محترقة لدرجة أنه لم يعد ممكناً التعرف عليها"، مشيرة إلى إصابة عدد آخر 16 منهم في حالة خطرة، وقد نقلوا إلى مستشفى قريب. وأضافت، "يرجح انتشال مزيد من الجثث بمجرد الانتهاء من معاينة موقع الحادثة"، لافتة إلى أن سبب الحريق لا يزال غير معروف، لكن تحقيقاً فتح لاستبيانه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات