Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفاوضات ليفربول مع محمد صلاح... تأخر وغموض

جدل حول بقاء قائد منتخب مصر في إنجلترا

لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح (رويترز)

ملخص

تأخر المفاوضات من ليفربول لتجديد عقد محمد صلاح واستمرار عرض الدوري السعودي، وسط تحفظ من اللاعب.

يستمر الغموض مسيطراً على موقف قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في ما يخص تجديد تعاقده مع فريقه خلال الفترة الحالية، إذ ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري 2024 – 2025، وظهرت بعض التصريحات من الطرفين أخيراً تثير الجدل حول مستقبله.

ويتقاضى محمد صلاح (32 سنة) مع ليفربول في عقده الحالي نحو 400 ألف يورو (443 ألف دولار) أسبوعياً، وكان قد جدد تعاقده خلال يوليو (تموز) 2022، وينتهي عقده في يونيو (حزيران) 2025.

وكان المدير الفني لليفربول آرني سلوت أثار الجدل في تصريحات صحافية خلال الأسابيع الماضية قائلاً "على الثلاثي أن يقوم ببذل كل ما لديهم خلال الفترة المقبلة حتى يتم بعد ذلك تجديد تعاقدهم، سواء برغبة منهم أو من النادي، أولاً يجب تقديم كل شيء"، وكان يتحدث المدرب الهولندي عن الثلاثي محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وألكسندر أرنولد.

وخاض صلاح خلال الموسم الحالي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ثلاث مباريات ساهم خلالها في ستة أهداف، سجل ثلاثة وصنع مثلها، ليواصل تألقه بقميص "الريدز" خلال المواسم الأخيرة.

لكن قائد منتخب مصر أطلق تصريحات أثارت جدلاً واسعاً عقب مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في الجولة الثالثة بالدوري، وذلك بعد أن سجل هدفاً وصنع اثنين في المباراة التي انتهت بنتيجة (3-0)، إذ قال "كما تعرفون، هذا عامي الأخير في عقدي مع ليفربول وأريد الاستمتاع باللعب هنا، ولا أفكر بمستقبلي ولم يتحدث معي أحد من النادي في شأن التجديد والأمر ليس بيدي، لذلك سأقول إنه موسمي الأخير لأنه لم يتواصل معي أحد حتى الآن".

وأثارت تصريحات صلاح القلق في نفوس جماهير ليفربول مع إمكانية رحيله بنهاية عقده، وهو ما لن توافق عليه الجماهير بعد أن أصبح اللاعب في مكانة كبيرة لديهم، وهو ما أظهرته ردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعقب تصريحاته.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية فإن صلاح يرغب في البقاء داخل ليفربول بالفعل، ولكنه يائس بسبب عدم الحديث معه حتى الآن من قبل إدارة النادي حول التجديد، وسط اهتمام كبير من الدوري السعودي بضمه خلال فترة الانتقالات المقبلة سواء الشتوية أو الصيفية، بعد المحاولات القوية خلال الصيف الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت التقارير إلى أن تجربة زميله السابق ساديو ماني مع النصر في الدوري السعودي تجعله يفكر كثيراً قبل قبول العرض.

وكان ماني تراجع مستواه منذ انتقاله إلى بايرن ميونيخ الألماني ومن بعده النصر، إذ كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. وسجل السنغالي ماني 19 هدفاً خلال 54 مباراة مع النصر في جميع البطولات.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية خلال تقريرها إلى أن صلاح قد يختار البقاء في ليفربول بصورة خاصة أو الدوري الإنجليزي عامة بسبب الاستقرار العائلي هناك منذ أعوام، وهو ما يجعله يفكر قبل الرحيل عن إنجلترا خلال المواسم المقبلة.

وتمكن صلاح عبر مشواره مع ليفربول من تسجيل 214 هدفاً وصنع 92 وذلك في 352 مباراة، وتوج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية مرة واحدة، إلى جانب التتويج بكأس الكاراباو مرتين مع "الريدز".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة