Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تحتاج إلى استثمارات بـ1.3 تريليون دولار لدفع الاقتصاد

ستوجه البلاد هذه المخصصات بصورة أساسية إلى قطاعي الطاقة والإسكان إلى جانب رأس المال الاستثماري

تعهد رئيس الوزراء البريطاني خلال حملته الانتخابية بالسعي إلى تحقيق نمو اقتصادي سنوي بنسبة 2.5 في المئة (أ ف ب)

ملخص

الاقتصاد البريطاني يحتاج إلى استثمار إضافي سنوي بقيمة 65.6 مليار دولار لتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية

تحتاج بريطانيا إلى استثمارات إضافية بقيمة تريليون جنيه إسترليني (1.3 تريليون دولار) خلال العقد المقبل لتنمية الاقتصاد، وفقاً لتقرير صادر عن مجموعة الضغط للخدمات المالية البريطانية "فريق عمل صناعة أسواق رأس المال".

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إنه يسعى إلى تحقيق نمو اقتصادي سنوي بنسبة 2.5 في المئة خلال حملته الانتخابية التي سبقت انتخابات الرابع من يوليو (تموز) الماضي، وهي نسبة لم تحققها بريطانيا بانتظام منذ الأزمة المالية لعام 2008.

وأشار التقرير الصادر عن مجموعة الضغط للخدمات المالية البريطانية، إلى أن معدل نمو سنوي بنسبة ثلاثة في المئة، سيتطلب استثمارات إضافية بقيمة 100 مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) سنوياً خلال الأعوام الـ10 المقبلة، لا سيما في قطاعات الطاقة والإسكان ورأس المال الاستثماري.

قطاع المعاشات والتأمين

وقال المؤلف الرئيس للتقرير والرئيس السابق لشركة "ليغال أند جنرال"، نايجل ويلسون، لوكالة "رويترز" إن الاستثمار يمكن أن يأتي من الـ6 تريليونات جنيه إسترليني (7.8 مليار دولار) من رأس المال الطويل الأجل في قطاع المعاشات والتأمين في البلاد.

وأضاف، "خفضنا من الاستثمار في بريطانيا لفترة طويلة جداً، وهناك فجوة كبيرة بيننا وبقية دول مجموعة السبع... لدينا رأس المال الطويل الأجل في بريطانيا، لكن ينبغي معاودة خصخصته".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح التقرير أن الاقتصاد البريطاني يحتاج إلى استثمار إضافي سنوي بقيمة 50 مليار جنيه إسترليني (65.6 مليار دولار) في قطاع الطاقة لتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية، و30 مليار جنيه إسترليني (39.4 مليار دولار) في الإسكان، و20 مليار جنيه إسترليني (26.2 مليار دولار) إلى 30 مليار جنيه إسترليني (39.4 مليار دولار) في رأس المال الاستثماري.

وأضاف التقرير أن على الحكومة أن تنظر في الحوافز الاستثمارية، مثل خفض الضرائب على الأسهم للمستثمرين الأفراد.

صناديق المعاشات في بريطانيا

وفقاً لتقرير منفصل نشره مركز الأبحاث "نيو فاينانشال"، فإن مخصصات المعاشات التقاعدية في بريطانيا للأسهم المحلية وغير المدرجة أقل بصورة كبيرة مقارنة بمعظم أنظمة المعاشات في الأسواق المتقدمة على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى أن صناديق المعاشات في بريطانيا يمكن أن تضاعف مخصصاتها لهذه الأسهم ولا تزال متماشية مع صناعة المعاشات في الأسواق المتقدمة الأخرى.

ودعت الحكومة البريطانية إلى مراجعة نظام المعاشات التقاعدية في البلاد، بهدف زيادة استثمارات صناديق المعاشات البريطانية في الشركات الناشئة المحلية.

اقرأ المزيد