Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإعصار "ياغي" يقتل 59 شخصا في فيتنام

يلحق أضراراً جسيمة بالبنية التحتية ويتجه صوب الغرب

ملخص

حذرت وكالة الأرصاد من مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح ما بين 208 ملليمترات و433 ملليمتراً في أجزاء عدة من المنطقة على مدار الساعات الـ24 الماضية.

أظهرت تقديرات حكومية أولية، اليوم الإثنين، أن الإعصار "ياغي" أودى بالعشرات في شمال فيتنام وتسبب في أضرار مادية جسيمة وهو يتجه صوب الغرب. كما حذرت وكالة الأرصاد من أن الإعصار، الأقوى الذي يضرب آسيا هذا العام، سيتسبب في مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.

مفقودون

وأعلنت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في البلاد أن أكثر من 59 شخصاً لقوا حتفهم وأن هناك ما يزيد عن 24 في عداد المفقودين معظمهم بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات التي أتى بها الإعصار.

ووصل الإعصار لليابسة، أول من أمس السبت، عند الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام حيث يقع عدد من المصانع الكبرى التابعة لشركات محلية وأجنبية. وخفضت وكالة الأرصاد تصنيفها لقوته إلى منخفض مداري أمس الأحد.

ملايين المنازل

وتسبب الإعصار في قطع الكهرباء عن ملايين المنازل والشركات وغمر طرقاً سريعة وعطل شبكات الاتصالات وأدى لانهيار جسر واقتلاع آلاف الأشجار وأجبر الأنشطة الاقتصادية في مراكز صناعية على التوقف.

وقال مديرون وعاملون في مصانع في ها فونغ، وهي مدينة ساحلية يقطنها نحو مليوني نسمة، اليوم الإثنين، إن التيار الكهربائي لم يعد للمنطقة بعد وإنهم يحاولون إنقاذ الآلات والمعدات من الأمطار في مصانع اقتلع الإعصار أسقفها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت صور إلى أن مصنعاً في المدينة تابعاً لشركة "أل.جي إلكترونيكس" الكورية الجنوبية تعرض للانهيار. ولم ترد الشركة بعد على طلبات للحصول على تعليق.

أضرار

وقال هونغ سون رئيس رابطة الأعمال الكورية الجنوبية في فيتنام لدى سؤاله عن تأثير الإعصار على المصانع الكورية في المناطق الساحلية، إن هناك "كثيراً من الأضرار".

وقالت السلطات، إن جسراً تداعى في إقليم فو تاه، ووصف مسؤول محلي في إدارة النقل الجسر بأنه أساسي في المنطقة ومزدحم في العادة.

وحذرت وكالة الأرصاد من مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح ما بين 208 ملليمترات و433 ملليمتراً في أجزاء عدة من المنطقة على مدار الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات