Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات التوقف الدولي تضرب كبار الأندية قبل استئناف الدوريات

ميليتاو يزيد من معاناة ريال مدريد في الخط الدفاعي

مدافع ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل إيدير ميليتاو (أ ف ب)

ملخص

الإصابات تضرب نجوم الأندية حول العالم خلال فترة التوقف الدولي

شهد التوقف الدولي الحالي إصابة عدد من اللاعبين مع منتخبات بلادهم أثناء خوض مواجهات سواء في دوري الأمم الأوروبية أم تصفيات كأس العالم في آسيا والأميركتين وتصفيات أمم أفريقيا بالقارة السمراء، وهو ما سيؤدي إلى معاناة أندية هؤلاء اللاعبين عند استئناف المباريات المحلية.

وانطلقت فترة التوقف الدولي في الثاني من شهر سبتمبر (أيلول) الجاري وستنتهي مساء اليوم الثلاثاء، وكعادة أية فترة توقف دولي شهدت بعض الإصابات وتعد بمثابة صدمة للاعبين كونهم ما زالوا في بداية الموسم على المستوى المحلي مع أنديتهم، على سبيل المثال الدوري الإنجليزي في الجولتين الثالثة والإسباني في الرابعة.

وتعد أكثر الإصابات التي ستعانيها الأندية، هي إصابة مدافع ريال مدريد الإسباني إيدير ميليتاو، بسبب معاناة فريقه من الأساس في مركز المدافع.

وتعرض ميليتاو لإصابة في مران منتخب البرازيل في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، قبل مواجهتي الإكوادور التي فاز بها "السامبا" بنتيجة (1-0)، ولقاء باراغواي.

وتم التأكد من غياب ميليتاو لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 يوماً، وذلك بسبب إصابة في الفخذ الأيمن، وهو ما يعد ضربة قوية لدفاعات ريال مدريد قبل مواجهة مهمة في الدوري الإسباني أمام ريال سوسيداد في الجولة الخامسة، ومواجهة شتوتغارت الألماني في الجولة الأولى من منافسات الدور الأول بدوري أبطال أوروبا.

وكان أوريلين تشواميني أصيب في بداية معسكر منتخب فرنسا الحالي، على مستوى القدم اليسرى، لتمنعه الإصابة من مواجهتي إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية.

وبذلك ازدادت قائمة إصابات ريال مدريد وارتفع العدد إلى سبعة لاعبين، وهم ميليتاو وجود بيلينغهام وإدوارد كامافينغا وأوريلين تشواميني وفيرلاند ميندي وداني سيبايوس ودافيد ألابا.

وفي الدوري الإنجليزي سيفقد أرسنال قائده مارتن أوديغارد لفترة ليست بقصيرة بعد إصابته مع النرويج على مستوى الكاحل، إذ جعلته يغادر مباراة منتخب بلاده أمام النمسا باكياً في الدقيقة 67 بعد التواء في الكاحل.

وقال المدير الفني لمنتخب النرويج ستالي سولباكن عقب المباراة "الإصابة تبدو سيئة، ظهر أن الأمر مؤلم في غرفة خلع الملابس، نتمنى أن تسير الأمور على ما يرام إذا لم تكن الإصابة تمزق في الأربطة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد تتسبب الإصابة في غياب أوديغارد مبدئياً عن أرسنال أمام فريق توتنهام هوتسبير في "ديربي لندن"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز المقررة إقامته في الـ15 من سبتمبر الجاري.

وعلى المستوى الأفريقي تعرض مهاجم نانت الفرنسي ومنتخب مصر مصطفى محمد لشد في العضلة الخلفية في لقاء منتخب بلاده أمام كاب فيردي في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، التي انتهت بفوز "الفراعنة" (3-0).

وقد يغيب مصطفى عن مواجهات مهمة لفريقه في الدوري الفرنسي على رأسها ستاد ريمس وأنجيه وسانت إيتيان، إذ جاءت فترة غيابه طويلة.

وفي المباراة نفسها تعرض مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش للإصابة في الرابط الجانبي للركبة، واستبعد من المعسكر لعدم قدرته على المشاركة في مواجهة مصر وبوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات، وذلك إضافة إلى إصابة إمام عاشور لاعب الأهلي المصري قبل خوض أول مباراة أمام كاب فيردي على مستوى الركبة واستبعاده من قائمة "الفراعنة".

وتعرض مدافع منتخب المغرب والأهلي أشرف داري أمس الإثنين لإصابة على مستوى الكاحل أبعدته أثناء فترة الإحماء عن التشكيل الأساسي قبل مواجهة ليسوتو، ليخرج من القائمة نهائياً ويخضع لفحوص طبية من أجل معرفة تفاصيل الإصابة ومدة غيابه عن فريقه الأهلي الذي يستعد لخوض منافسات دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي.

وتعرض مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين لإصابة قوية في الصدر أثناء فوز "أسود الرافدين" ونظيره العماني بنتيجة (1-0)، إذ استكمل المباراة بعد تسجيله هدفاً متحاملاً على نفسه بالإصابة.

وتبين بعد المباراة وخضوعه للفحوص أنه يعاني نزفاً داخلياً في الصدر، نتيجة كدمة قوية تتطلب تدخلاً جراحياً، ونقل إلى البصرة لدخول المستشفى والبقاء تحت الرعاية الطبية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة