Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تدريبات بحرية بين الصين وروسيا وبوتين: نواجه هيمنة أميركا

ستختبر جاهزية الوحدات القتالية واستخدام الأسلحة عالية الدقة

ملخص

بوتين قال إن روسيا يجب أن تكون مستعدة لأي تطورات وستواصل تعزيز قواتها البحرية، بما في ذلك القوة النووية لديها، في مواجهة ما وصفه بسباق التسلح الذي تقوده واشنطن.

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة من محاولة التفوق على موسكو في آسيا، في وقت أجرت سفن حربية روسية وصينية تدريبات مشتركة ضمن أكبر مناورات بحرية روسية في حقبة ما بعد الاتحاد السوفياتي.

وأوضح أن التدريبات الاستراتيجية الأوسع نطاقاً "أوشن-2024" ستجري من البحر المتوسط ​​إلى المحيط الهادئ وستختبر جاهزية الوحدات القتالية واستخدام الأسلحة عالية الدقة، بما يشمل استعمال أنواع جديدة، على أن تتضمن دروساً مستفادة من "العملية العسكرية الخاصة" لروسيا في أوكرانيا.

وقال لمسؤولين عسكريين في تصريحات بثها التلفزيون عند بدء التدريبات "نولي اهتماماً خاصاً لتعزيز التعاون العسكري مع الدول الصديقة... هذه التدريبات لها أهمية خاصة اليوم، في سياق التوتر الجيوسياسي المتزايد في العالم. نرى أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول الحفاظ على هيمنتها العسكرية والسياسية العالمية بأي ثمن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن روسيا يجب أن تكون مستعدة لأي تطورات وستواصل تعزيز قواتها البحرية، بما في ذلك القوة النووية لديها، في مواجهة ما وصفه بسباق التسلح الذي تقوده واشنطن.

وقال "تحت ذريعة مواجهة التهديد الروسي المزعوم واحتواء جمهورية الصين الشعبية، تعمل الولايات المتحدة والدول التي تدور في فلكها على زيادة وجودها العسكري قرب الحدود الغربية لروسيا، في القطب الشمالي وفي منطقة آسيا المحيط الهادئ... الولايات المتحدة وحلفاؤها يعلنون صراحة عن خططهم لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في ما يسمى المناطق الأمامية".

وتفيد الولايات المتحدة بأن تحالفاتها في منطقة المحيط الهادئ، مثل تحالف "أوكوس" مع بريطانيا وأستراليا، تهدف إلى تعميق التعاون العسكري لتعزيز استقرار المنطقة، وأعلن تحالف "أوكوس" العام الماضي عن خطة مشتركة من شأنها تزويد أستراليا بغواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية اعتباراً من أوائل العقد المقبل لمواجهة طموحات الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار