Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
انتهاء التغطية المباشرة

هاريس تطلب مناظرة ثانية ضد ترمب بعد مواجهة أولى محتدمة

طغى عليها ملفات الاقتصاد والإجهاض والهجرة والرئيس السابق يتهم منافسته الديمقراطية بنسخ برنامج بايدن الاقتصادي

ملخص

 تواجه دونالد ترمب وكامالا هاريس في مناظرة تلفزيونية هي الأولى بينهما قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية، في محطة قد تكون فاصلة في السباق إلى البيت الأبيض.

تواجه الجمهوري دونالد ترمب ونائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس للمرة الأولى مساء أمس الثلاثاء في المناظرة الرئاسية الأميركية في لحظة حاسمة من منافسة سياسية محتدمة، إلا أنه سرعان ما طلبت المرشحة الديمقراطية بعد انتهاء "المبارزة التلفزيونية الأولى" من منافسها الجمهوري إجراء مناظرة ثانية.

وبدأت المناظرة التلفزيونية في التاسعة مساء بالتوقيت الشرقي (الواحدة من صباح الأربعاء بتوقيت غرينتش) قبل ثمانية أسابيع فحسب من انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وقبل أيام من بدء التصويت المبكر في بعض الولايات.

وأجتمعت نائبة الرئيس الديمقراطية ومنافسها الرئيس السابق في موعد يترقبه عشرات الملايين من الأميركيين الذين لم يتسنّ لهم بعد الاستماع إليهما في مواجهة مباشرة.

وجدد المرشح ترمب أثناء مناظرته مع هاريس الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية قبل أربع سنوات، مكرراً مزاعمه الكاذبة في شأن تزوير نتيجة الانتخابات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نهرَ ترمب هاريس لمحاولتها مقاطعته بينما كان يتكلم خلال مناظرتهما مستخدماً عبارة ضمنها إشارة واضحة إلى توبيخها نائب الرئيس السابق مايك بنس قبل أربعة أعوام خلال مناظرة جرت بينهما يومها.

وقال ترمب، "انتظري دقيقة، أنا أتحدث الآن، إذا لم تمانعي، من فضلك!"، قبل أن يضيف "هل يبدو لك هذا مألوفاً؟"، في إشارة إلى المناظرة التي جرت بين هاريس وبنس.

من جانبها، اتهمت هاريس ترمب بأنه "أضحوكة" في العالم ويمكن التلاعب به بسهولة من قبل بعض أسوأ قادة العالم، في واحد من الاشتباكات العديدة التي دارت بين الطرفين حول السياسة الخارجية.

واعتبرت أنّ الرئيس السابق لن يكون سوى "لقمة سائغة" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكّدة أنّه لو كان ترمب رئيساً اليوم لكان بوتين جالساً في كييف.

تابعوا المناظرة الرئاسية الأولى بين دونالد ترمب وكامالا هاريس في هذه التغطية المباشرة: 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار