Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط الكبار في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

كولومبيا تثأر من الأرجنتين وباراغواي تسقط البرازيل إلى المركز الخامس في المجموعة الموحدة

مدافع الأرجنتين نيكولاس أوتاميندي يتحسر على خسارة فريقه من كولومبيا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 (أ ف ب)

ملخص

لم تعد تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عدة مباريات سهلة للعملاقين الأرجنتين والبرازيل بعد تألق منتخبات مثل كولومبيا وباراغواي وفنزويلا

أشعل فوز كولومبيا على الأرجنتين، مساء أمس الثلاثاء، وإسقاط باراغواي للبرازيل في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، منافسات المجموعة الموحدة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي من المقرر إقامتها في كندا وأميركا والمكسيك، إذ ارتفع رصيد المنتخب الكولومبي إلى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الأرجنتين متصدرة الترتيب، وارتقى منتخب باراغواي إلى المركز السابع المؤهل إلى ملحق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بينما توقف رصيد البرازيل عند 10 نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف عن فنزويلا صاحبة المركز السادس.

وتجرعت البرازيل الهزيمة الرابعة لها في آخر خمس مباريات بتصفيات كأس العالم بعد أن منح هدف في الشوط الأول سجله دييغو غوميز باراغواي الفوز بهدف في أسونسيون.

ويتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يمنح المركز السابع صاحبه فرصة المرور عبر جولات أخرى من التصفيات.

وبدا مدرب البرازيل دوريفال جونيور، الذي تولى المسؤولية خلفاً لتيتي بعد خروج المنتخب حامل لقب كأس العالم خمس مرات من دور الثمانية لكأس العالم 2022، حزيناً على مقاعد البدلاء بعدما تفوقت باراغواي تماماً على فريقه، وكان محظوظاً بعدم الخسارة بأكثر من ذلك.

وفشلت البرازيل في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الأول وتأخرت بهدف في الدقيقة الـ20 عندما سدد غوميز كرة من على حافة منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم في طريقها لشباك الحارس أليسون.

وقال المدافع البرازيلي ماركينيوس لشبكة "غلوبو" التلفزيونية المحلية "لا يزال المدرب يبحث عن أفضل طريقة للعب وهذا انعكس على النتيجة، هناك الكثير من اللاعبين الجدد ونحن نفتقر إلى الثقة".

"التأهل ليس سهلاً، إنه وقت صعب وعلينا أن نعرف كيف نتعامل معه، نمر بفترة انتقالية ولا نشعر بالثقة، سنعمل بجد، والحصول على نتائج على أرض الملعب هو الحل الأفضل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسددت البرازيل ثلاث محاولات فقط على المرمى خلال المباراة، جميعها عن طريق فينيسيوس جونيور المحبط الذي لم يتمكن من ترك نفس التأثير مع بلاده كما فعل مع ناديه ريال مدريد الإسباني.

وتسعى البرازيل إلى استعادة توازنها الشهر المقبل عندما تسافر لمواجهة تشيلي قبل استضافة بيرو.

وفي مباراة قمة التصفيات نجحت كولومبيا في الثأر لنفسها من الأرجنتين التي فازت عليها في نهائي بطولة "كوبا أميركا 2024"، كما حقق المنتخب الأصفر أول فوز على الأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية منذ 17 سنة.

وتلقت الأرجنتين الهزيمة الثانية لها في التصفيات مقابل ستة انتصارات.

وتقدمت كولومبيا على أرضها بهدف سجله بيرسون موسكيرا في الدقيقة الـ25 ثم تعادلت الأرجنتين بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني بهدف للاعب نيكولاس غونزاليس.

بعدها، سجل خاميس رودريغيز هدف الفوز لكولومبيا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ60 ليهدي بلاده الفوز الرابع لها في التصفيات مقابل أربعة تعادلات.

وبدا أن الهزيمة أمام كولومبيا قد وضعت ضغوطاً على لاعبي المنتخب الأرجنتيني مما انعكس على تصرفات حارس مرماه إيميليانو مارتينيز "ديبو" الذي وضعته الصحف ووسائل الإعلام في أميركا الجنوبية وأوروبا تحت المجهر بسبب تصرفاته المثيرة للجدل التي كان آخرها قيامه بلفتة غير أخلاقية تجاه أحد المصورين بعد نهاية المباراة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أحد المصورين قرر التركيز على حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي أثناء خروجه من الملعب، الأمر الذي تسبب في رد فعل عدواني من صاحب "القفاز الذهبي" لأفضل حارس مرمى في كأس العالم قطر 2022 وأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، حيث أبعد العدسة بقوة في لقطة مفاجئة مما أدى إلى تشويش اللقطة.

ولم يتوقف سقوط الكبار عند أبواب البرازيل والأرجنتين بل امتد إلى أوروغواي التي تعادلت سلباً مع فنزويلا ليرتفع رصيد منتخب الأوروغواي بطلة كأس العالم مرتين إلى 15 نقطة في المركز الثالث وارتفع رصيد فنزويلا إلى 10 نقاط مثل البرازيل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة