Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خطة ريال مدريد للاستفادة من المهاجم البرازيلي إندريك

معضلة تواجه أنشيلوتي في الموسم الجديد

إندريك يستعد لبدء مشواره مع ريال مدريد (الموقع الرسمي للنادي)

ملخص

إندريك سيكون أمام مهمة صعبة للحصول على مكان أساسي في تشكيلة ريال مدريد الموسم الجديد

نجح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز في توفير كل حاجات الفريق للموسم الجديد، بإتمام التعاقد مع أكثر من عنصر مميز خلال المواسم الأخيرة، مما أسهم في التتويج بالبطولات على المستويين المحلي والأوروبي.

وكان ريال مدريد توج في الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (2-0)، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني والسوبر المحلي.

ومن ضمن الصفقات التي ستزيد قوة لقوام ريال مدريد في الموسم الجديد، الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي الشاب إندريك الذي تم تقديمه إلى جماهير النادي الإسباني السبت وسط حضور تخطى الـ40 ألف مشجع.

وتعاقد ريال مدريد مع اللاعب إندريك من بالميراس البرازيلي في أواخر عام 2022، وتأجل انضمامه إلى بطل الدوري الإسباني لصيف العام الحالي، حتى يتم السن القانونية (18 سنة)، وسينقسم عقده مع "الميرنغي" إلى جزءين، الأول حتى عام 2027 ولم يتم الكشف عن الراتب السنوي خلال هذه الفترة، على أن يكون الجزء الثاني حتى عام 2030 براتب سنوي مليوني دولار، وسيجدد العقد تلقائياً.

معضلة ريال مدريد

ويواجه ريال مدريد في الموسم الجديد معضلة كبيرة لكثرة النجوم داخل صفوفه بخاصة من الناحية الهجومية، سواء في مركز المهاجم الصريح أو الجناحين، مما يعدّ تكاملاً للقائمة التي ستنافس بقوة بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وتعاقد النادي الإسباني مع مبابي وإندريك، زاد من التكامل الهجومي للفريق مع وجود البرازيليين رودريغو غوس وفينسيوس جونيور، والمغربي براهيم دياز إلى جانب اللاعب التركي الواعد أردا غولر.

ويلعب إندريك في مركز المهاجم الصريح، وشارك مع بالميراس خلال الموسم الماضي في 22 مباراة، فسجل أربعة أهداف وصنع اثنين، وشارك مع منتخب البرازيل في بطولة "كوبا أميركا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت بعض التقارير إلى أن إندريك لن يبتعد من مركزه الأساسي مع ريال مدريد، وسيكون إضافة قوية للفريق، خصوصاً أنه يتمتع بقوة بدنية كبيرة وقدرة في الحفاظ على الكرة وسط المدافعين والتوغل داخل منطقة الجزاء.

وبلعب ريال مدريد بخطة (4-3-3) المعتادة، سيكون إندريك بعيداً من التشكيل الأساسي في بداية الأمر، بسبب وجود مبابي في مركز المهاجم الصريح وهو الأقرب له مع الجناحين فينسيوس ورودريغو، فضلاً عن لعب الإنجليزي جود بيلينغهام خلف المهاجمين، مما يضعف فرص البرازيلي في بداية مشواره.

إندريك يتحدث عن حلم ريال مدريد

ويمتاز إندريك بشخصية قوية على رغم صغر سنه، مما سيجعله سريع الانسجام مع منظومة ريال مدريد الذي كوّن فريقاً شاباً لمواصلة المنافسة على البطولات خلال المواسم المقبلة.

وظهرت شخصية إندريك خلال تصريحاته في حفل تقديمه لاعباً لريال مدريد، إذ قال "لا أشعر بالخوف في ريال مدريد، الله أعطاني هذه المسؤولية لأنه يعلم أنني أستطيع أن أكون هنا، الأمر جنوني والجماهير استقبلتني بهتاف اسمي، هذا شيء استثنائي".

وأضاف أن "ليس هناك وقت للتفكير حالياً للعب أو لا، سأتعلم من اللاعبين، أريد التعلم ومساعدة ريال مدريد، كل شيء سيكون على ما يرام مع مرور الوقت".

ولذلك ألمح إندريك خلال تصريحاته بأنه يعرف جيداً إمكان وجوده بديلاً في بداية مشواره مع ريال مدريد، وأنه سيكتسب الخبرات من اللاعبين داخل الفريق قبل المشاركة أساسياً.

ويبدأ ريال مدريد موسمه بمبارياته الرسمية في الـ14 من أغسطس (آب) المقبل بمواجهة أتلانتا في لقاء السوبر الأوروبي الذي سيقام على ملعب "نارودوي" في بولندا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة