Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلان بقصف إسرائيلي على الجولان السوري

استهدف سيارتهما على طريق دمشق - القنيطرة وأحدهما شخصية عسكرية

أفاد مصدر أمني محلي عن "انتشال جثتين متفحمتين" من السيارة المستهدفة، فيما لم يصدر تعليق إسرائيلي على الحادثة (أ ف ب)

ملخص

جاءت الضربة بعد أيام من غارات نُسبت إلى إسرائيل وأودت بـ 18 شخصاً في محافظة حماة، وفق السلطات السورية.

قُتل شخصان اليوم الخميس جراء ضربة جوية إسرائيلية على محافظة القنيطرة جنوب سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان إن "غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة شرق بلدة خان أرنبة على طريق دمشق – القنيطرة، مما أدى إلى مقتل شخصين أحدهما شخصية عسكرية كانا داخلها، مع تدمير السيارة".

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) مقتل مواطنين "جراء عدوان إسرائيلي عبر طائرة مسيرة استهدفت سيارة مدنية بصاروخ عند المدخل الشرقي لبلدة خان أرنبة على طريق دمشق - القنيطرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفاد مصدر أمني محلي لوكالة الصحافة الفرنسية عن "انتشال جثتين متفحمتين" من السيارة المستهدفة، فيما لم يصدر تعليق إسرائيلي على الحادثة.

وجاءت الضربة اليوم بعد أيام على غارات نُسبت إلى إسرائيل وأودت بـ 18 شخصاً في محافظة حماة (وسط)، وفق السلطات السورية.

وقال المرصد إن 27 شخصاً، بينهم ستة مدنيين، قتلوا في تلك الغارات التي استهدفت "مركز البحوث العلمية" ومواقع أخرى في منطقة مصياف، مشيراً إلى تطوير "صواريخ دقيقة ومسيّرات" في المركز الذي يضم خبراء إيرانيين.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً لحليفيه إيران و"حزب الله"، لكن نادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات.

وتزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، في أعقاب شن الحركة الفلسطينية هجوماً غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

وإن كان "حزب الله" أعلن فتح "جبهة إسناد" لغزة من جنوب لبنان ضد إسرائيل، فإن سوريا تحاول البقاء بمنأى عن التصعيد الإقليمي، لكن "حزب الله" اللبناني وفصائل أخرى موالية لإيران تنفذ أحياناً هجمات ضد مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان انطلاقاً من سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات