Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إخلاء مبان بولاية أوهايو الأميركية إثر تهديد بوجود قنبلة

سلطت الأضواء على سبرينغفيلد بعد انتشار قصص عن مهاجرين من هايتي يأكلون الحيوانات الأليفة

ضابط في سبرينغفيلد بعد توجيه تهديدات بوجود قنبلة في منشآت بالمدينة (أ ف ب)

ملخص

اتهم الديمقراطيون ترمب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس السيناتور عن ولاية أوهايو بإذكاء التوترات العنصرية من خلال نشرهما نظرية مؤامرة تهدف للترويج لأخطار الهجرة.

أخلت السلطات الأميركية مبنى حكومياً ومدرسة في سبرينغفيلد بولاية أوهايو بعد تلقيها تهديداً بوجود قنبلة أمس الخميس، مما أحدث اضطراباً في المدينة الصغيرة التي تقع في صلب نظرية مؤامرة مناهضة للمهاجرين استخدمها دونالد ترمب خلال المناظرة الرئاسية.

وسلطت الأضواء على سبرينغفيلد في الأيام الأخيرة بعد انتشار قصص على وسائل التواصل الاجتماعي عن مهاجرين من هايتي في المدينة يأكلون الحيوانات الأليفة للسكان، إذ كرر ترمب ذكرها خلال المناظرة الرئاسية لدعم موقفه من الهجرة على رغم كشف زيفها.

واتهم الديمقراطيون ترمب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس السيناتور عن ولاية أوهايو بإذكاء التوترات العنصرية من خلال نشرهما نظرية مؤامرة تهدف للترويج لأخطار الهجرة من أجل جعلها قضية لحملتهما قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني).

وعلى رغم نفي مسؤولين محليين تلقي أي تقارير موثوقة عن سرقة حيوانات أليفة وأكلها، كرر ترمب هذا الادعاء خلال مناظرته الثلاثاء ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وأعلنت بلدية المدينة في منشور على "فيسبوك" أنه "تم إغلاق مبنى البلدية بسبب تهديد بوجود قنبلة في منشآت عدة تقع في أنحاء سبرينغفيلد". وأضافت "جرى تنبيه مسؤولي المدينة إلى هذا التهديد عبر رسالة بريد إلكتروني هذا الصباح عند الساعة 8:24 صباحاً"، مشيرة إلى وصول الرسالة أيضاً إلى عديد من وسائل الإعلام.

وأخليت أيضاً مدرسة فولتون الابتدائية في المدينة أمس الخميس على رغم أنه لم يكن واضحاً على الفور ما إذا كان الأمر مرتبطاً بالتهديد نفسه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المهاجر الهايتي ماكينسو روزيمي لوكالة الصحافة الفرنسية لدى وصوله إلى المدرسة لأخذ طفلته إن التوترات الحالية في المجتمع "مثيرة للقلق". وأضاف "أنا متوتر قليلاً. أعتقد أن شيئاً ما قد يحدث".

وعلقت لافتة باللغات الإنجليزية والإسبانية والهايتية لإبلاغ الأهالي بنقل الطلاب إلى إحدى المدارس الثانوية.

ونقلت صحيفة "نيوز-صن" المحلية عن رئيس بلدية المدينة روب رو قوله إن التهديد بوجود قنبلة جاء من شخص يدعي أنه من سبرينغفيلد وذكر في تهديده قضايا عن الهجرة الهايتية.

وعلى رغم هذا التهديد أعاد ترمب بعد ساعات نشر منشورات متعلقة بنظرية المؤامرة في سبرينغفيلد على منصته "تروث سوشيال". وادعى أن ولاية أوهايو "تغرق بالمهاجرين غير الشرعيين معظمهم من هايتي الذين يستولون على المدن والقرى بمستوى ومعدل لم نشهده من قبل". وكان البيت الأبيض قد حذر الثلاثاء من أن مثل هذا الخطاب قد يؤدي إلى مخاطر حقيقية في المجتمع.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين "هذا النوع من المعلومات المضللة خطر لأنه سيكون هناك أشخاص يصدقونها، بغض النظر عن مدى سخافتها وغبائها، وقد يتصرفون بناءً على هذا النوع من المعلومات بطريقة يمكن أن تعرض شخصاً ما للأذى".

وشهدت سبرينغفيلد التي يبلغ عدد سكانها نحو 58 ألف نسمة زيادة في عدد المهاجرين الهايتيين في السنوات الأخيرة، إذ وصل عددهم إلى نحو 15 ألفاً، وفقاً لصحيفة "نيوز-صن".

المزيد من الأخبار