Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بكين تدعو إلى "مفاوضات" لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا

قال أمام منتدى شيانغشان إن تعزيز السلام هو السبيل الوحيد لحل القضايا الساخنة

 وزير الدفاع الصيني دونغ جون خلال حفلة افتتاح منتدى شيانغشان (أ ف ب)

أعلن وزير الدفاع الصيني دونغ جون اليوم الجمعة أن "التفاوض" هو الحل الوحيد للنزاعات مثل حربي غزة وأوكرانيا، وذلك خلال إلقائه كلمة أمام منتدى دولي يجمع مسؤولين عسكريين في بكين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال دونغ خلال حفلة افتتاح "منتدى شيانغشان" إنه "من أجل حل القضايا الساخنة مثل الأزمة في أوكرانيا والنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني، فإن تعزيز السلام والتفاوض هو السبيل الوحيد".

ودعا جميع البلدان إلى تعزيز "التنمية السلمية والحكم الشامل"، كما حض على مناهضة "نشر مفاهيم الأمن القومي"، لضمان أن "تفيد التقنيات الجديدة البشرية بأكملها على نحو أفضل"، في إشارة محتملة إلى جهود الولايات المتحدة لمنع وصول بكين إلى التقنيات المتطورة.

ويشارك عشرات الموفدين في "منتدى شيانغشان" الذي يعقد في العاصمة الصينية، ويعد بمثابة رد بكين على "منتدى شانغري-لا" الدفاعي السنوي في سنغافورة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى الصيني أكثر من 500 ممثل من أكثر من 90 دولة ومنظمة على مدى ثلاثة أيام، بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

وستلقى كلمات رسمية بعد افتتاح المنتدى، كما يشارك مسؤولون عسكريون كبار من روسيا وباكستان وسنغافورة وإيران وألمانيا ودول أخرى في نقاشات حول طاولة مستديرة، وستشمل مواضيع النقاشات العلاقات بين الولايات المتحدة والصين والأمن في أوروبا وآسيا وتحديات الدفاع في عالم متعدد الأقطاب. ويشارك نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي في المنتدى مايكل تشايس، وذلك بعد أيام قليلة من عقد كبار المسؤولين العسكريين في واشنطن وبكين أولى محادثاتهم التي جرت عبر الفيديو.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار