Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يسعى إلى إيقاف قاطرة انتصارات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

فرض فريق المدرب بيب غوارديولا تفوقه على "الغانرز" في الموسمين الماضيين

فرحة لاعبي أرسنال بعد تصدي حارس مرمى فريقهم لركلة جزاء خلال مواجهة أتالانتا في دوري أبطال أوروبا (أ ف ب)

ملخص

أرسنال المثقل بالإصابات يواجه إحدى أهم مباريات موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ضد البطل مانشستر سيتي

يختتم أرسنال الأحد المقبل أسبوعاً شاقاً بالمباراة الثالثة على التوالي خارج ملعبه إذ يحل ضيفاً على حامل اللقب مانشستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا إن فريقه يستعد للمباراة منذ فترة ما قبل الموسم.

وبعد الفوز بنتيجة (1 - 0) على مضيفه توتنهام في قمة شمال لندن مطلع هذا الأسبوع، تعادل أرسنال سلباً مع مستضيفه أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا أمس الخميس، ولم يتوفر للفريق الكثير من الوقت للراحة قبل المباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي.

وكان سيتي الذي يدربه بيب غوارديولا قد فرض تفوقه على أرسنال في الصراع على لقب الدوري في الموسمين الماضيين، والآن يحتل الفريقان المركزين الأول والثاني بعد أربع جولات من الدوري، ويتفوق سيتي في الصدارة بفارق نقطتين.

وقال أرتيتا "نحن نستعد لهذه المباراة منذ فترة ما قبل الموسم. بالطبع كنا نعرف جدول المباريات ونعلم أنه من النادر للغاية في مثل هذه الظروف خوض ثلاث مباريات كبيرة خارج ملعبنا خلال ستة أيام".

"لكن هذا هو الوضع، لذلك قمنا بالاستعداد لهذا، جسدياً وذهنياً وخططياً، نحن نتأكد من أن الجميع مستعدون لذلك لأننا سنحتاج إلى الجميع، وبخاصة مع الإصابات التي تعرضنا لها خلال فترة التوقف الدولي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا يزال القائد مارتن أوديغارد يغيب عن أرسنال بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال اللعب مع منتخب النرويج، ولا يزال أرتيتا لا يعرف تحديداً موعد عودة لاعب خط الوسط.

وقال المدرب الإسباني "نحتاج إلى رؤية تطور الأمور في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك، وكيف يستجيب الكاحل أولاً وبعدها سيقدم لي الطاقم الطبي تحديثاً في شأن الإطار الزمني وفترة غيابه عن الملاعب".

وأضاف أرتيتا أن الفريق لم يشهد إصابات جديدة بعد التعادل مع أتالانتا لكنه كان يأمل في الحصول على يوم إضافي من الراحة مثلما هي الحال بالنسبة إلى سيتي الذي تعادل على أرضه أمام إنتر ميلان الإيطالي أول من أمس الأربعاء.

وقال أرتيتا "كنا نريد الشيء نفسه مثلهم، لكننا لم نحصل عليه، لذلك يتعين علينا التعامل مع الأمر والاستفادة القصوى من الوقت المتاح لدينا اليوم وغداً وفي صباح يوم المباراة للتحضير بأفضل صورة ممكنة لخوض المباراة والفوز بها".

ولم يتمكن سيتي من الفوز على أرسنال في آخر ثلاث مواجهات بينهما في كل المسابقات، إذ كان آخر فوز لسيتي على أرسنال في أبريل (نيسان) 2023.

ويتمتع أرسنال أيضاً بسجل رائع في المباريات خارج أرضه عام 2024، إذ لم يهدر النقاط سوى في تعادله السلبي مع سيتي في الموسم الماضي، وقال أرتيتا إنه يتوقع أجواءً تنافسية على ملعب الاتحاد.

وقال "سنذهب إلى ملعب البطل، الفريق الذي أعتقد أنه الأكثر ثباتاً على المستوى في تاريخ الدوري الممتاز، ليس فقط من حيث النتائج ولكن من حيث الهيمنة والأداء المميز المستمر".

"هذا هو التحدي. يتعين علينا خوض المباراة هناك وأن نثبت مجدداً أننا قطعنا خطوة أخرى وقادرون على المنافسة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة