Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يحمل اليهود مسؤولية جزئية في احتمال خسارته الانتخابات

قال إنه إذا لم يفز بالرئاسة فإن إسرائيل ستزول من الوجود في غضون عامين

ترمب متحدثاً أمام القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأميركي في واشنطن، الخميس 19 سبتمبر الحالي (أ ف ب)

ملخص

عبر ترمب عن استيائه من حصوله على أقل من 30 في المئة من الأصوات بين اليهود الأميركيين في انتخابات 2016 التي فاز بها، وانتخابات 2020 التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن.

قال دونالد ترمب مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية أمس الخميس إنه إذا خسر انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، أمام مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس فإن المسؤولية ستقع جزئياً على الناخبين اليهود.
وفي أثناء حديثه أمام القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأميركي في واشنطن تحسر الرئيس السابق بسبب تراجع الأصوات المؤيدة له مقارنة مع هاريس بين اليهود الأميركيين. وأضاف أنه من المرجح أن تزول إسرائيل من الوجود في غضون عامين إذا فازت هاريس في الانتخابات، وسيكون اليهود مسؤولين جزئياً عن هذه النتيجة لأنهم يميلون إلى التصويت للديمقراطيين.
وقال ترمب للحشد "إذا لم أفز بهذه الانتخابات وسيكون لليهود يد في ذلك إذا حدث، لأنه إذا صوت 40 في المئة، أعني 60 في المئة من الناس للعدو، فإن إسرائيل في رأيي ستزول من الوجود في غضون عامين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان ترمب يشير لاستطلاع قال إنه أظهر أن هاريس حصلت على 60 في المئة من الأصوات بين اليهود الأميركيين. كما عبر عن استيائه من حصوله على أقل من 30 في المئة من الأصوات بين اليهود الأميركيين في انتخابات 2016 التي فاز بها، وانتخابات 2020 التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن.
ولم يتضح ما هو الاستطلاع الذي استشهد به الرئيس السابق لكن استطلاع رأي حديثاً أجراه مركز بيو للأبحاث وجد أن اليهود الأميركيين يفضلون هاريس على ترمب بنسبة 65 في المئة مقابل 34 في المئة.
وأدلى ترمب بتعليقات مماثلة في قمة منفصلة بواشنطن في وقت سابق من أمس وكانت مخصصة لمحاربة معاداة السامية في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار