Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سبايس إكس" تواجه تهمة بالتعدي على ممتلكات خاصة في تكساس

رفع مالكو الأرض دعوى على الشركة مطالبين بتعويض قدره 15 مليون دولار

صاروخ "سبايس إكس" في تكساس (رويترز)

ملخص

تقع الأرض على الحدود مع المكسيك واشترتها "كاردز أغينست هيومانيتي" عام 2017 لمنع بناء جدار مناهض للمهاجرين كان يدعو دونالد ترمب إلى تشييده آنذاك.

أقام مبتكرو لعبة "كاردز أغينست هيومانيتي" دعوى قضائية على شركة "سبايس إكس" التي يملكها إيلون ماسك، بتهمة الاستغلال غير القانوني لأرض يملكونها على الحدود بين تكساس والمكسيك.

وطالب المدعون بتعويض قدره 15 مليون دولار من الشركة التي قالوا إنها استخدمت الأرض لرمي "حصى ونفايات مرتبطة بابتكاراتها الفضائية ولركن جرارات".

وأوضحوا في منشور عبر موقع إلكتروني أن "شركة ’سبايس إكس‘ كانت تصنع أداة أو مركبة فضائية في مكان قريب من الأرض وعدت أن بإمكانها رمي نفاياتها على أرضنا الجميلة من دون الحصول على موافقتنا". وأضافوا "بعدما واجهناها أعطتنا مهلة 12 ساعة لقبول عرض تافه بأقل من نصف قيمة أرضنا".

ورفض المدعون العرض ثم اتخذوا إجراءات قانونية في تكساس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقع هذه الأرض على الحدود مع المكسيك. واشترتها "كاردز أغينست هيومانيتي" عام 2017 لمنع بناء جدار مناهض للمهاجرين كان يدعو دونالد ترمب إلى تشييده آنذاك.

وتمكنت الشركة من شراء الأرض لقاء آلاف الدولارات بعد حملة جمع للتبرعات.

وقال المدعون عبر الموقع الإلكتروني "قدم لنا 150 ألف شخص أموالهم التي حصلوها بعد مشقة وتعب، وفي المقابل أقسمنا على حماية هذه الأرض من المليارديرات العنصريين ومشاريعهم الغبية". وتابعوا "وعدنا باستخدام كل أداة قانونية متاحة لنا لحماية هذه الأرض من الحقيرين كترمب وماسك".

ولم ترد "سبايس إكس" عندما حاولت وكالة الصحافة الفرنسية التواصل معها.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات