Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السيسي يطلب تقييما للرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024

ثلاث ميداليات فقط حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب الأخيرة

البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 (أ ف ب)

ملخص

قرارات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في شأن مراجعة أداء الاتحادات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس 2024

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في بعثة البلاد الأولمبية في ألعاب باريس 2024.

وشاركت مصر ببعثة هي الأكبر في تاريخها بلغ قوامها 164 رياضياً لكنها لم تحرز سوى ثلاث ميداليات فقط هي ذهبية وفضية وبرونزية مما أثار انتقادات واسعة على مدار الفترة الماضية.

وطالب السيسي، عقب تقرير قدمه وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد.

وذكر بيان نشره المتحدث باسم الرئاسة المصرية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن السيسي طالب بمراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات ارتباطاً بما حققته من نتائج في هذه المسابقات لبيان أسس المنح ووضع ضوابط محكمة في ما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "وجه الرئيس باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بصورة سلبية أثرت على سمعة الرياضة المصرية ووجه كذلك بتحجيم المشاركة في الألعاب التي لا تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية".

وحققت البعثة المصرية خلال منافسات أولمبياد باريس 2024، ميدالية ذهبية في الخماسي الحديث من طريق صاحب الرقم القياسي العالمي أحمد الجندي، إضافة إلى فضية في رفع الأثقال من طريق سارة سمير في وزن 81 كيلوغراماً، بعد منافسة شرسة مع صاحبة الميدالية الذهبية، وكانت أولى ميداليات "الفراعنة" في أولمبياد باريس من طريق بطل السلاح محمد السيد الذي حصد برونزية سلاح المبارزة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة