Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإعلان عن تشكيلة بين الوسط واليمين للحكومة الفرنسية

تتألف من 39 وزيراً وميلانشون وبارديلا ينددان بالفريق الوزاري الجديد

بارنييه مصفقاً خلف ماكرون وزوجته في افتتاح الألعاب البارالمبية بباريس، في 8 سبتمبر الحالي (أ ب)

ملخص

بعد طول انتظار وإثر انتخابات مبكرة أسفرت عن برلمان معلق، توصلت فرنسا إلى الإعلان عن تشكيلة حكومية جديدة بدت مائلة نحو اليمين.

أُعلنت اليوم السبت بعد انتظار استمر أسابيع، تشكيلة الحكومة الفرنسية برئاسة ميشال بارنييه تتألف من أحزاب وسطية ومحافظة، وتضم 39 وزيراً، ستكون أولى مهماتها تمرير مشروع الموازنة.
وقال الأمين العام للرئاسة الفرنسية أليكسي كولر إن حقيبة الخارجية أُسندت إلى الوسطي جان نويل بارو، وكانت حقيبة الداخلية للمحافظ الراديكالي برونو روتايو، فيما تولى سيباستيان لوكورنو، حليف ماكرون، مجدداً حقيبة الجيوش، وأنطوان أرمان أصبح وزيراً للمالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستعقد الحكومة أول اجتماعاتها عصر بعد غد الإثنين في قصر الإليزيه، وذلك على أمل إنهاء حال الغموض السياسي المستمرة منذ شهرين ونصف الشهر بعد انتخابات مبكرة غير حاسمة أسفرت عن برلمان معلق.
وفي أبرز ردود الأفعال، دعا زعيم حزب "فرنسا الأبية" اليساري المتطرف، جان-لوك ميلانشون إلى "التخلص في أسرع وقت ممكن" من هذه الحكومة، بينما اعتبر زعيم "التجمع الوطني" اليميني جوردان بارديلا أن الحكومة "تؤشر إلى عودة الماكرونية" (نسبة للرئيس إيمانويل ماكرون)، و"لا مستقبل لها".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار