Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

503 قتلى و1.7 مليون متضرر بسبب الفيضانات في تشاد

أثرت على جميع مقاطعات البلاد مما أدى إلى خسائر في الأرواح وأضرار مادية جسيمة

فيضانات تشاد (مواقع التواصل)

ملخص

بداية سبتمبر (أيلول)، حذرت الأمم المتحدة من تأثير "الأمطار الغزيرة والفيضانات الخطرة" بالمنطقة، وخصوصاً في تشاد، داعية إلى "إجراءات فورية وتمويل كاف" لمواجهة "الأزمة المناخية".

خلفت الأمطار الغزيرة في تشاد منذ يوليو (تموز) 503 قتلى وتضرر بسببها نحو 1.7 مليون شخص، وفق حصيلة من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وأحصت الحصيلة الجديدة "تضرر 117 مقاطعة من أصل 125" وتدمير 212 ألفاً و111 منزلاً و357 ألفاً و832 هكتارا من الحقول، فضلاً عن نفوق 69 ألفاً و659 رأس ماشية.

وقال وزير المياه والطاقة مارسيلان كانابي باسالي خلال مؤتمر صحافي السبت "تسببت هذه الأمطار في فيضانات شديدة أثرت على جميع مقاطعات البلاد، مما أدى إلى خسائر في الأرواح وأضرار مادية جسيمة وفي الماشية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن الوزير أيضاً تشكيل لجنة لمراقبة الفيضانات من أجل "تقييم المخاطر المرتبطة بتلوث مصادر مياه الشرب وارتفاع منسوب الأنهر". وأوصى باستخدام الكلور لمعالجة المياه في الآبار الخاصة قبل الاستهلاك "لتجنب التلوث".

وأضاف "لوحظ أن مياه نهر لوغون ونهر شاري وصلت إلى ارتفاع حرج من المحتمل أن يتسبب في فيضانات واضحة للنهرين في الأيام المقبلة".

وكانت الأمم المتحدة حذرت بداية سبتمبر (أيلول) من تأثير "الأمطار الغزيرة والفيضانات الخطرة" في المنطقة، وخصوصاً في تشاد، داعية إلى "إجراءات فورية وتمويل كاف" لمواجهة "الأزمة المناخية".

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة