Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا بعد خروج الأهلي السعودي المفاجئ من كأس الملك؟

الجندل حقق فوزاً مفاجئاً على "الراقي" بهدفين مقابل هدف

فريق الأهلي السعودي لكرة القدم (الحساب الرسمي للنادي الأهلي)

ملخص

ضجة داخل الأهلي السعودي بعد الخروج من كأس الملك والمدير الفني يايسله يؤكد عدم خوفه من الإقالة

تسبب خروج النادي الأهلي السعودي من منافسات كأس الملك لصدمة كبيرة لجماهيره، بسبب مفاجأة الهزيمة وفقدان فرصة المنافسة على بطولة في الموسم الجديد 2024 – 2025 خصوصاً مع شدة التنافس في الدوري السعودي للمحترفين وصعوبة حصد اللقب في ظل وجود الهلال والنصر والاتحاد.

وتعرض الأهلي للهزيمة بنتيجة (2-1) في مباراة دور الـ32 من منافسات كأس الملك، وتأهل الفريق الذي يوجد ضمن منافسات دوري "يلو" السعودي، ويمر بحالة هبوط مستوى بصورة كبيرة خلال المواسم الأخيرة، وهو ما تسبب في انتقادات للجهاز الفني للفريق بقيادة الألماني ماتياس يايسله.

وكان الأهلي عانى خلال الأعوام الماضية، بعد هبوطه في موسم 2022 – 2023 إلى دوري "يلو" في صدمة لجماهيره آنذاك، ولكن تمكن بقيادة المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في العودة مرة أخرى بالموسم التالي.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الموسم الماضي 2023 – 2024، أبرم النادي كثيراً من الصفقات المميزة من أجل العودة بقوة للمنافسة على الألقاب كان على رأسها الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والإيفواري فرانك كيسيه، ولكن لم يتمكن الأهلي من المنافسة بقوة على لقب الدوري السعودي واحتل المركز الثالث برصيد 65 نقطة من 34 مباراة، إذ حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في ثمانية وتلقى سبع هزائم.

وتعد أكثر استفادة في الموسم الماضي للأهلي، هي العودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة، إذ حقق الفوز على نظيره بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (1-0) في الجولة الأولى من مرحلة الدوري، وينتظر مواجهة كل من الوصل والعين الإماراتيين، والريان والسد الغرافة القطريين، والشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني.

وجاءت الهزيمة أمام الجندل على عكس رغبة الجهاز الفني وإدارة النادي، للحفاظ على حظوظ المنافسات على البطولات في الموسم الحالي.

وقال يايسله عن خسارة فريقه أمس، "لعبنا بصورة سيئة ولم نحترم فريق الجندل، وقمنا بارتكاب أخطاء غير مبررة واستقبلنا هدفين بسببها، وهي نتيجة كارثية، والفريق المنافس وضع كل شيء من أجل تحقيق الفوز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت بعض ردود الفعل للجماهير عقب المباراة بمطالبة بعضهم برحيل المدير الفني الألماني، ولكن لم يخرج أي شيء بصورة رسمية حتى الآن من إدارة النادي الأهلي.

وقال يايسله في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي حول إمكانية الإقالة، "لا أخشى الإقالة، أنا مدرب محترف وأعمل كل يوم في النادي من أجل التطوير، والجميع هنا يشاهد ذلك أنني أرغب في تقديم الكثير".

وعلى مستوى منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، أهدر الفريق خمس نقاط في أول أربع مباريات، وذلك عدد ليس بقليل في حالة رغبته في المنافسة على اللقب، إذ يحتل المركز السادس برصيد سبع نقاط بتحقيق الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وتلقي هزيمة.

وقاد يايسله (36 سنة) الذي تولى تدريب الأهلي بداية موسم 2023 – 2024 قادماً من ريد بول سالزبورج النمسوي، في 43 مباراة نجح في تحقيق الفوز في 23 لقاء والتعادل في تسعة وتعرض الفريق للهزيمة في 11 مباراة، أحرز لاعبوه 81 هدفاً وتلقت شباكه 49.

وقد يتسبب رحيل يايسله لعدم استقرار في الفريق خصوصاً أن سير المباريات لا يتحمل أن المدير الفني الجديد في حالة مغادرة الألماني، سيحتاج إلى فترة من أجل تطبيق أفكاره على اللاعبين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة