Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يستحق "آيفون 16" الشراء؟... إليك كل ما يجب معرفته عنه

لا يرى المحرر التقني في "اندبندنت عربية" أهمية اقتناء النسخة الجديدة خصوصاً لمستخدمي النسختين الماضيتين

لا تختلف النسخة الجديدة في المظهر الخارجي عن النسخة الأخيرة "آيفون 15" بالنسبة إلى شكله الخارجي (اندبندنت عربية)

لحظة انتظار مثيرة لعشاق التكنولوجيا والهواتف الذكية، إذ تستعد شركة "أبل" الأميركية لإطلاق مبيعات أحدث إصداراتها "آيفون 16" المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي الجمعة المقبل الـ20 من سبتمبر (أيلول).

على رغم التباطؤ الحالي في مبيعات "آيفون"، تراهن "أبل"، التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، على أن ميزة الذكاء الاصطناعي في أجهزتها الجديدة ستدفع المستهلكين إلى ترقية هواتفهم، وستقدم تحسينات كبيرة من شأنها إحداث تغيير ملاحظ في حياة المستخدمين اليومية.

هل يستحق الشراء؟

لكن ثمة تساؤلاً يحوم حول أذهان المستخدمين: هل يستحق "آيفون 16" الاقتناء؟ يجيب عبدالله السبع، المحرر التقني في "اندبندنت عربية"، قائلاً إن "النسخة الجديدة مناسبة جداً لمستخدمي النسخ القديمة من النسخة الـ13 وما قبلها، إذ إنهم سيلحظون فروقاً كبيرة"، بعكس مستخدمي النسختين الماضيتين.

"ولا تختلف النسخة الجديدة في المظهر الخارجي عن النسخة الأخيرة "آيفون 15" بالنسبة إلى شكله الخارجي"، وفق السبع، الذي يرى أن "iPhone 16" العادي مزود بتقنيات حديثة قد تلبي شغف المستخدم، خصوصاً وأن سعره مناسب جداً.

ويرى السبع أن الفروق كبيرة في النسخ الجديدة، منها المعالج الجيد والكاميرات الاحترافية، إضافة إلى أن عمر البطارية بات أطول، لكنه لا ينصح باقتناء نسخ "البرو" إن لم يكن المستخدم بحاجة إليها، إذ إن النسخة العادية وفرت كل شيء.

حقبة جديدة

خلال حفلة إطلاق أجهزة وخدمات "أبل" الجديدة، وصف الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك الحدث بأنه "بداية لحقبة جديدة ومثيرة"، بينما أشار رئيس هندسة البرمجيات في "أبل" كريج فيديريجي، إلى أن "(أبل إنتليجنس) يمثل تحولاً مهماً لتطبيق (سيري)، مما يجعله أكثر طبيعية وتوافقاً مع سياق المستخدم، وأقرب إلى تفضيلاته الشخصية."

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أبل إنتليجنس" مدمجة في أجهزة "آيفون" وغيرها من أجهزة الشركة، إذ تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تعزيز الذكاء الاصطناعي في أنظمة التشغيل. هذه الميزة تجعل التفاعلات مع التطبيقات، مثل "سيري"، أكثر ذكاء وتوافقاً مع حاجات المستخدم الشخصية وسياق الاستخدام اليومي.

كما سيأتي "آيفون 16" مزوداً بشريحة "A18" الجديدة، مع خلفية مصنوعة من الألمنيوم وزر إضافي يمكن استخدامه للتحكم في الكاميرا.

أما بالنسبة إلى الأسعار، فهي تختلف من بلد لآخر، ولكن يبدأ سعر "آيفون 16" من 799 دولاراً وفقاً للموقع الرسمي، في حين يبدأ سعر "آيفون 16 بلس" من 899 دولاراً. وكشفت "أبل" أيضاً عن إصدارات "آيفون 16 برو" و"آيفون 16 برو ماكس" بأسعار تبدأ من 999 دولاراً و1199 دولاراً على التوالي.

Listen to "هل يستحق "آيفون 16" الشراء؟" on Spreaker.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم