Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تأكيد إصابة رودري... مانشستر سيتي يعلم مدى الضربة الكبيرة

من المقرر أن يغيب لاعب وسط بطل إنجلترا عن الملاعب "لفترة طويلة جداً" وفقاً لبيب غوارديولا

رودري لاعب وسط المنتخب الإسباني لكرة القدم ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

أوقعت إصابة رودري "الذي لا يمكن استبداله" المدرب بيب غوارديولا في أزمة تعويض الغياب الطويل للاعب الوسط الإسباني قبل فترة مهمة من الموسم

تعرض رودري لإصابة في أربطة الركبة في ضربة قوية لمانشستر سيتي وسط مخاوف من أنه قد يغيب عن الملاعب لبقية الموسم.

وخرج لاعب خط الوسط الإسباني والمنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال الدقيقة الـ20 من تعادل بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة (2-2) مع أرسنال الأحد الماضي، بعد تعرضه لالتواء في ركبته اليمنى.

وكشفت الفحوصات اللاحقة عن تلف في الأربطة وأكد مانشستر سيتي في بيان، ومع ذلك لا يزال المدى الكامل للإصابة غير واضح.

وقال النادي "يستطيع مانشستر سيتي أن يؤكد أن رودري أصيب في أربطة ركبته اليمنى".

و"سافر لاعب الوسط إلى إسبانيا لطلب استشارة متخصصة هذا الأسبوع، بعد الاختبارات الأولية في مانشستر"، و"لا يزال التقييم جارياً لتحديد المدى الكامل للإصابة والتشخيص المتوقع".

ويحظى اللاعب البالغ من العمر 28 سنة بحضور محوري في فريق بيب غوارديولا وقال المدير الفني ليلة أول من أمس الثلاثاء إن الفائز ببطولة أوروبا 2024 "لا يمكن تعويضه" إذ أكد أن لاعب الوسط لن يلعب "لفترة طويلة جداً".

تأتي إصابة رودري الخطرة بعد أيام فقط من تحذيره من أن اللاعبين قد يضربون لأنهم مرهقون وجدول المباريات يتزايد.

وشارك رودري في 63 مباراة مع النادي والمنتخب الإسباني خلال الموسم الماضي وغاب عن بداية الموسم الحالي بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة أثناء فوز إسبانيا في نهائي بطولة "يورو 2024" على إنجلترا خلال يوليو (تموز) الماضي.

وسجل رودري الهدف الذي فاز به مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا عام 2023 وخسر مباراة واحدة فقط مع النادي خلال 18 شهراً كانت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد نهاية الموسم الماضي.

ووصفه غوارديولا بأنه "أفضل لاعب وسط دفاعي في العالم" و"الفائز المحتمل بجائزة الكرة الذهبية" بعد أن تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة الأوروبية لمساعدته في قيادة إسبانيا إلى مجد "يورو 2024" خلال الصيف الماضي.

وجاءت هزائم مانشستر سيتي الثلاث في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي - خارج أرضه أمام ولفرهامبتون وأرسنال وأستون فيلا - عندما كان رودري غير متاح بسبب الإصابة أو الإيقاف، وكافح غوارديولا في بعض الأحيان لاستبداله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويسافر مانشستر سيتي - الذي يتقدم على أرسنال بنقطتين بعد التعادل المثير الأحد الماضي - إلى نيوكاسل يوم السبت المقبل، ومن المرجح أن يكون رودري خارج الملعب حتى العام الجديد في الأقل، إذ سيغيب عن مباريات الدوري الرئيسة ضد ليفربول ومانشستر يونايتد وأستون فيلا خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقد يمتد غياب رودري إلى فترة مهمة أخرى من أواخر يناير (كانون الثاني) حتى نهاية فبراير (شباط) 2025 حين يواجه الأبطال تشيلسي وأرسنال ونيوكاسل وليفربول وتوتنهام في مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واضطر الإسباني إلى مغادرة المباراة المتوترة أمام منافسه على اللقب في الموسم الماضي أرسنال بعد كرة مشتركة غير مؤذية مع توماس بارتي في منطقة الجزاء، إذ سقط على الأرض بعد أن بدا أن ساقه اليمنى علقت بالعشب.

وشارك رودري في تصادم مع كاي هافرتز في غضون ثوان من انطلاق المباراة، وبدا غير راض عن مهاجم أرسنال بعد أن تدخل عليه الدولي الألماني بينما كان يتطلع إلى الضغط على الكرة.

وشهدت أهمية رودري في لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع لمانشستر سيتي على التوالي ودوره الرئيس في انتصار إسبانيا بـ"يورو 2024" - إذ فاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة - ظهور اللاعب البالغ من العمر 28 سنة كمنافس على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

وسيكون أول لاعب خط وسط دفاعي يفوز على الإطلاق بأرقى جائزة فردية في كرة القدم، مع وجود جناح ريال مدريد والبرازيل فينيسيوس جونيور أيضاً منافساً قوياً لأدائه في قيادة النادي إلى لقب دوري أبطال أوروبا الـ15.

وقال غوارديولا الثلاثاء بعد فوز سيتي على واتفورد في كأس "كاراباو" "رودري لا يمكن تعويضه ولن يلعب الفريق بأفضل لاعب وسط في العالم لفترة طويلة جداً".

مضيفاً "بالطبع إنها ضربة كبيرة جداً لنا ولكن لدي واجب إيجاد حل. لكن هذه هي كرة القدم، يحدث هذا. وعندما يكون لاعب لا يمكن تعويضه نجد الحلول كفريق".

مؤكداً "في الموسم الماضي، كنا من دون إيرلينغ (هالاند) لمدة ثلاثة أشهر، وخمسة أشهر من دون كيفين (دي بروين) ووجدنا الحلول".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة