Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"موسم الرياض" يستعرض 70 عاما من إبداع "كريستيان ديور"

السعودية تستضيف معرض مصمم الأحلام للشركة الرائدة في عالم الأزياء

ملخص

سيكشف المعرض الذي سيكون بمثابة فرصة استثنائية للاحتفاء بالإبداع والموضة في الرياض، عن نماذج الأزياء الراقية من "هوت كوتور" التي صممها "كريستيان ديور"، إضافة إلى التصاميم التي أبدعها المصممون الذين خلفوه.

أقيم في باريس اليوم الخميس مؤتمر صحافي للإعلان عن استضافة "موسم الرياض" لمعرض ومتحف "كريستيان ديور: مصمم الأحلام" في المتحف الوطني بالعاصمة السعودية خلال الفترة من الـ 21 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 وحتى الثاني من أبريل (نيسان) 2025.

وحضر المؤتمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه (GEA) فيصل بن سعيد بافرط ومؤرخة الأزياء وأمينة معارض "كريستيان ديور" فلورنس مور، والمدير العام "كريستيان ديور" تشارلز ديلابالم.

وقال بافرط إن "استضافة شركة ديور الرائدة في عالم الأزياء، عبر معرض الأحلام، ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحديداً في منطقة المربع التي تعد معلماً بارزاً في الرياض وتحمل قيمة تاريخية عريقة، ستمنح زوار موسم الرياض تجربة لا تنسى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت فلورنس موللر إلى حماستها كونها المرة الأولى تقيم فيها معرضاً في السعودية، وقالت "أنا سعيدة جداً لوجودي في هذه المناسبة لاكتشاف مزيد من ثقافة وفن وتاريخ البلاد، وأيضاً هي فرصة جديدة لإظهار أحلام ديور بالطبع ولكن مع إضافة جديدة، ومع كل معرض جديد حول العالم نتمكن من عرض مجموعة مختلفة، والآن سيكون هناك كثير من الفساتين التي ستكتشفون أنها لم تعرض في المعرض الأول بباريس".

وسيكشف المعرض الذي سيكون بمثابة فرصة استثنائية للاحتفاء بالإبداع والموضة في الرياض، عن نماذج الأزياء الراقية من "هوت كوتور" التي صممها "كريستيان ديور"، إضافة إلى التصاميم التي أبدعها المصممون الذين خلفوه.

وكذلك فإن زوار المعرض سيكتشفون فيه تاريخاً يمتد لأكثر من 70 عاماً من الإبداع الفني والموضة الراقية، ضمن تجربة تختصر رحلة "كريستيان ديور" من عنوانه الأيقوني في شارع مونتين 30 إلى شغفه بالحدائق والطبيعة الخلابة، مروراً بإعجابه بقصر فرساي وعصر التنوير.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات