Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيترفبيف وبيفول... من يلقى هزيمته الأولى في موسم الرياض؟

يلتقيان في مباراة ملحمية على حلبة "المملكة أرينا" والفائز يتوج بطلاً للعالم في الوزن الخفيف - الثقيل

البطلان الروسيان في المؤتمر الصحفي الأول للنزال الذي سيقام في افتتاح موسم الرياض 2024 (اندبندنت عربية)

ملخص

ستشهد الجماهير حدثاً رياضياً كبيراً ومواجهة ملحمية تجمع بطلين غير مهزومين في الملاكمة طوال مسيرتهما الحافلة على حلبة "المملكة أرينا" خلال الـ12 من أكتوبر المقبل ضمن افتتاح موسم الرياض، عندما سيتواجه الروسيان أرتور بيترفبيف ودميتري بيفول في نزال على لقب بطل العالم بلا منازع في الوزن الخفيف - الثقيل.

عقد مساء اليوم الأربعاء في العاصمة البريطانية لندن المؤتمر الصحافي الأول لنزال IV CROWN SHOWDOWN الذي سيقام في افتتاح موسم الرياض 2024، إذ ستشهد الجماهير حدثاً رياضياً كبيراً ومواجهة ملحمية تجمع بين بطلين غير مهزومين في الملاكمة طوال مسيرتهما الحافلة على حلبة "المملكة أرينا" في الـ 12 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، عندما سيتواجه الروسيان أرتور بيترفبيف ودميتري بيفول في نزال على لقب بطل العالم بلا منازع في الوزن الخفيف الثقيل.

ووسط ترقب عالمي، تُطرح اليوم تذاكر حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض، ونزال IV CROWN SHOWDOWN.

ويمكن للجماهير حجز تذاكرهم لحضور هذا الحدث العالمي عبر منصة webook المخصصة لبيع تذاكر فعاليات الموسم.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أبدى فيه كلا الملاكمين جهوزية عالية قال دميتري بيفول حامل لقب WBA "أتشرف بعودتي إلى المنافسة في ’المملكة أرينا‘ بالرياض، هذه الحلبة التي أصبحت الآن إحدى أعظم الساحات العالمية لمباريات الملاكمة، فتاريخ الـ12 من أكتوبر سيكون ليلة لا تنسى لعشاق الملاكمة، وأنا ممتن لموسم الرياض لمنحي فرصة تحقيق حلمي بالحصول على جميع الأحزمة".

في حين أكد أرتور بيترفبيف بطل WBC وWBO وIBF أنه لم يسهم أي حدث في تطور رياضة الملاكمة مثل ما أسهم موسم الرياض خلال الأشهر الـ12 الماضية، مؤكداً أنه "شرف لي أن أكون جزءاً من احتفالات الليلة الافتتاحية لهذا العام، وأنا مستعد للحصول على حزام آخر وأصبح البطل بلا منازع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما عبر رئيس شركة "كوينزبيري بروموشنز" فرانك وارن قائلاً "نحن ننتظر بفارغ الصبر يوم الـ 12 من أكتوبر عندما تعود الملاكمة إلى ’المملكة أرينا‘ بالرياض، ستكون ليلة ملاكمة لا تنسى تليق بأن تكون افتتاحاً لموسم الرياض 2024".

إلى جانب هذا النزال الرئيس سيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة التي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان، ففي وزن "السوبر فيذر" (وزن الريشة الممتاز) سيواجه الأميركي شاكور ستيفنسون الويلزي جو كوردينا، وفي وزن المتوسط يتحدى البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ 18 ضربة قاضية البولندي كاميل سزيريميتا في مواجهة تعد بكثير من الإثارة.

أما في وزن الثقيل فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيو ووردلي وفريزر كلارك وكلاهما يسعى إلى إثبات جدارته في حلبة الرياض، في حين أنه في وزن "الكروزير" (الطراد) سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا الذي سبق أن فاز بالضربة القاضية ضمن نزال "حلبة النار" خلال ديسمبر (كانون الثاني) 2023 مع البريطاني جاك ماسي في نزال يترقبه كثر، لما يحمله من قوة وتنافسية.

وخلال النزالات الأخرى سيتنافس البريطاني بن ويتاكر الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2020 مع مواطنه ليام كاميرون في وزن الخفيف الثقيل، بينما تحضر للمرة الأولى مواجهة نسائية على حلبة ملاكمة موسم الرياض عندما تنازل الأسترالية سكاي نيكولسون البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن الريشة.

وسيشهد الجمهور أيضاً نزالاً مهماً خاصاً بين السعودي محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الويلتر، مما يضفي طابعاً مميزاً ووطنياً على هذا الحدث العالمي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة