Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام

الدعم الأميركي لكييف قد يكون على المحك مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية

هاريس برفقة زيلينسكي على شرفة مبنى مكتب أيزنهاور التنفيذي في مجمع البيت الأبيض (أ ب)

ملخص

قالت هاريس إن الشعب الأوكراني "يدافع بشجاعة عن دياره ووطنه وحريته وديمقراطيته"، منددة بالمشاريع التي تحض أوكرانيا على "الاستسلام"، في إشارة إلى خصمها الجمهوري.

أكدت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس التي تتنافس مع دونالد ترمب في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني)، للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس أن "دعمها للشعب الأوكراني راسخ".

وقالت هاريس لزيلينسكي في البيت الأبيض إن "الشعب الأوكراني يدافع بشجاعة عن دياره ووطنه وحريته وديمقراطيته في مواجهة دكتاتور وحشي"، مندّدة بالمشاريع التي تحض أوكرانيا على "الاستسلام"، في إشارة إلى خصمها الجمهوري.

وأضافت أن المقترحات التي من شأنها تنازل أوكرانيا عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة هي مقترحات للاستسلام وليس السلام.

وزار الرئيس الأوكراني نظيره الأميركي جو بايدن في المكتب البيضوي الخميس لتقديم "خطة النصر" في الحرب التي تخوضها كييف في مواجهة الهجوم الروسي، بعدما أعلن الرئيس الأميركي عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا قدرها ثمانية مليارات دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن زيارة زيلينسكي طغى عليها سجال مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية الرئيس السابق دونالد ترمب، أظهر كيف أن انتخابات نوفمبر يمكن أن تبدل بالكامل المشهدية في ما يتصل بالدعم الذي تتلقاه كييف من واشنطن.

وكان زيلينسكي زار الكونغرس حيث أعلنت حكومته أنه قدم خطته، كما ألقى خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء.

تواجه كييف وضعاً يزداد صعوبة في ساحة المعركة بعد عامين ونصف العام على بدء الهجوم الروسي.

لكن هذه الدعم قد يكون على المحك مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية والتي يتوقع أن تشهد منافسة محمومة بين هاريس وترمب الذي يشكك في جدوى منح واشنطن كييف مليارات الدولارات.

المزيد من الأخبار