Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثيون يهاجمون مدينتين إسرائيليتين و3 مدمرات أميركية

المتحدث العسكري باسم الجماعة قال إن العمليات لن تتوقف إلا بعد توقف الهجمات على غزة ولبنان

قالت الجماعة إنها استهدفت  ثلاث مدمرات أميركية في البحر الأحمر باستخدام 23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة (رويترز)

ملخص

قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض صاروخاً أطلق من اليمن بعد سماع دوي صفارات الإنذار بينما لم يرد الجيش الأميركي بعد على طلب للتعقيب.

قالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران اليوم الجمعة إنها استهدفت مدينتي تل أبيب وعسقلان في إسرائيل وثلاث مدمرات أميركية في البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيرة، دعماً لقطاع غزة ولبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض صاروخاً أطلق من اليمن بعد سماع دوي صفارات الإنذار بينما لم يرد الجيش الأميركي بعد على طلب للتعقيب.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع إن العمليات لن تتوقف إلا بعد توقف الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان مشيراً إلى أنهم هاجموا تل أبيب بصاروخ باليستي وأطلقت طائرة مسيرة باتجاه عسقلان جنوب إسرائيل.

وقال سريع في كلمة منفصلة نقلها التلفزيون إن الجماعة استهدفت في آن واحد ثلاث مدمرات أميركية في البحر الأحمر باستخدام 23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة، وذكر أن السفن الحربية كانت في طريقها لدعم إسرائيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قال مسؤول أميركي اليوم إن سفناً من البحرية الأميركية اعترضت أثناء مرورها عبر مضيق باب المندب عدداً من المقذوفات التي أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، أن المقذوفات شملت صواريخ ومسيرات ولم تحدث أضراراً لأي من السفن الحربية الثلاث في المنطقة، وكان المسؤول يستند إلى معلومات أولية قد تتغير.

وقتلت الضربات الإسرائيلية على لبنان أكثر من 600 منذ الإثنين الماضي في ظل تفاقم العنف بين إسرائيل وجماعة "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران إلى أسوأ مستوياته منذ أكثر من 18 عاماً.

ويطلق "حزب الله" صواريخ باتجاه إسرائيل منذ ما يقارب العام "إسناداً" للفلسطينيين وحركة "حماس" التي تقاتل إسرائيل في قطاع غزة

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار