Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عدد من يتهمن محمد الفايد باعتداءات جنسية ارتفع إلى 60

المحامون يستجيبون لأكثر من 200 طلب ورسالة من مختلف أنحاء العالم

رجل الأعمال المصري محمد الفايد يحضر العرض الأول لفيلم "برونو" في المملكة المتحدة، 17 يونيو 2009 (أ ف ب)

ملخص

اتهمت عشرات النساء بعضهن كن قاصرات وقت الوقائع المزعومة محمد الفايد الذي توفي خلال أغسطس 2023 عن 94 سنة بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

ارتفع إلى 60 عدد النساء اللاتي يتهمن المالك السابق لمتجر "هارودز" في لندن محمد الفايد بالاعتداء الجنسي والاغتصاب، بعد أن كن 37 امرأة خلال الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد وكلاؤهن عبر بيان الجمعة.

وقال المحامون "استجبنا حتى الآن لأكثر من 200 طلب ورسالة من مختلف أنحاء العالم، ونؤكد أننا نمثل 60 امرأة، مع توقع ارتفاع هذا العدد في المستقبل"، مشددين على الطابع "العالمي المتزايد" لهذه القضية.

وإضافة إلى "هارودز" تحدث المحامون عن "أدلة موثوق بها على اعتداءات جنسية حصلت داخل ممتلكات وشركات أخرى تابعة للفايد"، بينها نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم، الذي اشتراه رجل الأعمال المصري عام 1997. وقالوا "كنا نتوقع أن تكون حدثت انتهاكات في كل مكان ذهب إليه محمد الفايد، وتبين للأسف أن ذلك صحيح".

واتهمت عشرات النساء بعضهن كن قاصرات وقت الوقائع المزعومة محمد الفايد الذي توفي خلال أغسطس (آب) 2023 عن 94 سنة بالاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وتقول خمس نساء في الأقل إنهن تعرضن للاغتصاب من والد دودي الفايد، آخر حبيب للأميرة ديانا والذي قضى معها في حادثة سيارة داخل باريس خلال الـ31 من أغسطس 1997.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ عرضت محطة "بي بي سي" أول الاتهامات قبل أسبوع، نظر الفريق القانوني لـ"جاستيس فور هارودز سورفايفرز" والذي سيقاضي المتجر مدنياً في طلبات كثيرة من نساء أكدن أنهن من ضحايا الفايد، ومن شهود و"أشخاص يعملون حالياً في هارودز".

وكرر المحامون الذين أكدوا أن المدعيات "فقدن كل الثقة في هارودز" المطالبة بـ"إجراءات مستقلة وشفافة"، للنظر في هذه الاتهامات وإصدار الأحكام في شأنها.

واعترفت إدارة المتجر أمس الخميس بأن محمد الفايد أرسى "ثقافة سامة" داخل الشركة، واتهمته بأنه "أدار هذه الشركة باعتبارها معقله الشخصي".

ولد محمد الفايد خلال الـ27 من يناير (كانون الثاني) 1929 في إحدى الضواحي المتواضعة لمدينة الإسكندرية المصرية الساحلية وأمضى جزءاً كبيراً من حياته في بريطانيا، إذ أصبح مالكاً لمتجر "هارودز" خلال عام 1985 ونادي فولهام لكرة القدم بين عامي 1997 و2013.

وبحسب "بي بي سي"، سبق أن اتهم الفايد بارتكاب أفعال مماثلة، وفتحت الشرطة تحقيقاً خلال عام 2015 بتهمة الاغتصاب، لكن أية تهمة لم توجه إلى رجل الأعمال يومها.

المزيد من الأخبار