Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية

قبضت على 3 أشخاص وفرضت طوقاً أمنياً وشوهد محققون يرتدون زياً واقياً أثناء تمشيطهم للمنطقة بحثاً عن أدلة

ملخص

قال نائب مفوض شرطة كوبنهاغن جاكوب هانسن "من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار"، فيما تقع سفارات عدة وقنصليات أخرى في المنطقة ذاتها أيضاً.

قالت الشرطة الدنمركية اليوم الأربعاء إنها ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في إطار التحقيق المتعلق بانفجارين وقعا قرب السفارة الإسرائيلية في الضواحي الشمالية للعاصمة كوبنهاغن.

وقال متحدث باسم الشرطة للصحافيين في موقع الحادثة إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ومن السابق لأوانه معرفة حجم الانفجارين.

وقال نائب مفوض شرطة كوبنهاغن جاكوب هانسن "من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار".

وعبرت السفارة الإسرائيلية في منشور على "فيسبوك" عن صدمتها إزاء الانفجارين، وأبدت ثقتها في التحقيق الذي تجريه شرطة الدنمارك.

وفرضت السلطات طوقاً أمنياً حول منطقة كبيرة، وأظهرت صور نشرتها صحيفة "إكسترا بلاديت" عسكريين دنماركيين مسلحين يحرسون السفار،ة فيما شوهد محققون يرتدون زياً واقياً أثناء تمشيطهم لموقع الانفجارين بحثاً عن أدلة.

ووقع الانفجاران على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مع شن إيران لهجوم صاروخي كبير على إسرائيل.

وتوعدت إسرائيل، التي تقاتل جماعة "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران، بالرد، وهو ما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال متحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمارك لـ"رويترز" إن مدرسة كارولينسكولين اليهودية الواقعة قرب السفارة في كوبنهاغن ستظل مغلقة اليوم الأربعاء، بسبب قربها من موقع الانفجار.

وتقع سفارات عدة وقنصليات أخرى في المنطقة ذاتها أيضاً.

ووقعت حوادث أمنية عدة في الآونة الأخيرة قرب السفارة الإسرائيلية في السويد المجاورة، إذ قالت شرطة البلاد أمس الثلاثاء إنها تحقق في إطلاق نار مشتبه به في المنطقة.

وفي يناير (كانون الثاني) فككت فرقة مفرقعات في شرطة استوكهولم، ما وصفه محققون بأنه "جسم خطر" خارج مبنى السفارة الإسرائيلية.

ولم تتسبب الحوادث في السويد في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وقالت السلطات السويدية إن الشرطة أحبطت هجمات عدة مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية باستخدام شبكات إجرامية محلية، وتقول إيران إن الادعاءات السويدية "واهية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار