Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة بنى تحتية في أكثر من مدينة فيها

مسيرات أوكرانية استهدفت مستودعين للوقود في بيروم وفورونيغ الروسيتين

أوكرانيون يبكون فقد جنود سقطوا في الحرب مع روسيا، في ساحة الاستقلال بكييف، في 1 أكتوبر الحالي (أ ب)

ملخص

تثبت الطائرات المسيرة بأنها السلاح الأمضى في المرحلة الحالية من الحرب في أوكرانيا، إذ يتبادل الجانبان الهجمات بواسطتها يومياً، مستهدفين بنى تحتية ومخازن أسلحة ووقوداً.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية. وأضافت القوات الأوكرانية في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت تسع طائرات مسيرة، ومن المرجح أن سبع طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الثلاث المتبقية.
وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أن مبنى سكنياً تضرر في العاصمة من دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقاً اندلع جرى إخماده على الفور.
وذكر حاكم منطقة كيروفوهراد بوسط البلاد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضراراً أيضاً بمبنى إداري تجاري هناك، مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.
وقال حاكم منطقة خيرسون في الجنوب، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضاً بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكناً خاصاً في اليوم الماضي، مضيفاً أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصاً وأصابت أربعة آخرين.

استهداف مستودع وقود

 في المقابل، قالت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الجمعة إن رجال الإطفاء أخمدوا حريقاً في مستودع للوقود في منطقة بيرم. وقال مسؤول محلي إن حريقاً آخر في مستودع بمنطقة فورونيغ نجم عن هجوم أوكراني بطائرات مسيرة تم إخماده أيضاً.
وفي منطقة بيرم، قالت الوزارة إن الحريق امتد على مساحة 10 آلاف متر مربع واستعر في خزانات الوقود. وأظهرت صور منشورة على القناة الرسمية للوزارة على "تيليغرام" أضراراً جسيمة.
وقالت الوزارة إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الحريق. وأضافت أنه لم يصب أحد بأذى.
وذكر حاكم منطقة فورونيغ ألكسندر جوسيف أن الدفاعات الجوية دمرت طائرات مسيرة أوكرانية عدة، من دون وقوع إصابات. وقال إن رجال الإطفاء أخمدوا حريقاً صغيراً في خزان فارغ في مستودع وقود، وأكد عبر قناته الرسمية على "تيليغرام" أن المستودع لم يتضرر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


"الفيلق الأوكراني"

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت أمس الخميس افتتاح أول مكتب تجنيد في بولندا لـ"الفيلق الأوكراني" بهدف جذب مواطنيها من الخارج للانضمام إلى جيش بلادهم. ويقع المكتب في مقر القنصلية الأوكرانية في لوبلين في شرق بولندا.
وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني إيفان غافريليوك في بيان، إن لجنة طبية عسكرية "مع كل المعدات اللازمة لإجراء فحوص وإصدار شهادات اللياقة للخدمة" تعمل في المركز. وأضاف "بعد التسجيل سيتم تدريب المتطوعين في ميدان التدريب" في بولندا.
وأكد أن أوكرانيا توفر الزي الرسمي والدعم اللوجيستي، في حين يقدم الشركاء البولنديون أسلحة ومعدات أخرى.
وأعلنت كييف عن مشروع "الفيلق الأوكراني" في يوليو (تموز) الماضي.
ويسعى الجيش الأوكراني المنهك من الخسائر الفادحة بعد أكثر من عامين ونصف العام من الهجوم الروسي المتواصل، إلى تجنيد رجال من بين مئات الآلاف من الأوكرانيين الذين يقيمون في أوروبا خصوصاً في بولندا وألمانيا، وفر بعضهم من البلاد بصورة غير قانونية خوفاً من استدعائهم للقتال.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات