Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرقام استثنائية وآفاق جديدة بعد تألق مرموش أمام بايرن ميونيخ

نجم منتخب مصر يناطح نجوم الدوريات الـ5 الكبرى

لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني ومنتخب مصر عمر مرموش (أ ف ب)

ملخص

مرموش يشعل الدوري الألماني ويتصدر قوائم الأفضل، وكومباني يشيد بمستواه ويشبهه بنجوم بايرن ميونيخ بعد أرقامه القياسية

فرض نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني ومنتخب مصر عمر مرموش نفسه خلال الساعات الأخيرة، على المشهد الكروي بسبب تألقه وقيادة فريقه لتعادل مثير أمام بايرن ميونيخ، وتحقيق أرقام شخصية قياسية واستثنائية، ليواصل التألق خلال الموسم الحالي 2024 - 2025.

وتمكن مرموش (25 سنة) من إحراز هدفين وصناعة آخر أمام بايرن ميونيخ ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الألماني، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3 - 3)، ليصبح السبب الرئيس في خطف نقطة مهمة لفريقه أمام الأكثر تتويجاً باللقب، ويحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة متفوقاً على زملائه ونجوم بايرن ميونيخ المرشح الأول لحصد اللقب.

وتصدر مرموش ترتيب الهدافين في الدوري الألماني، بعدما وصل عدد أهدافه إلى ثمانية، فارقاً عن مهاجم بايرن ميونيخ هاري كين بثلاثة أهداف الذي سجل خمسة أهداف فقط حتى الآن، إلى جانب رفع مهاجم منتخب مصر رصيده من صناعة الأهداف إلى أربعة في المركز الثاني خلف كين صاحب خمس تمريرات حاسمة، وذلك يعكس تألق عمر مرموش خلال الموسم الحالي، وأنه أصبح من أبرز اللاعبين ليس على مستوى الدوري الألماني فقط ولكن على مستوى أوروبا حتى الآن.

وقال مرموش في تصريحات صحافية عقب مواجهة بايرن ميونيخ "نحن في فرانكفورت أسرة متحدة، يمكن أن ترى ذلك في أرض الملعب، وأشكر زملائي الذين دائماً يقدمون لي المساعدة من أجل الظهور بهذا التألق".

وأصبح بايرن ميونيخ الضحية المفضلة لعمر مرموش في مواجهاته بصورة عامة، إذ أصبح أكثر فريق يسجل ويسهم بأهداف في مرماه، إذ سجل ثلاثة وصنع أربعة أهداف خلال ثماني مباريات.

وعلق المدير الفني لبايرن ميونيخ فينسينت كومباني على تألق عمر مرموش قائلاً "ما فعله لم يكن طبيعياً عندما قلب النتيجة لصالحهم 2 - 1، وعندما تمكن من الفوز بالثنائية أمام أوباميكانو بالقوة لم يفعل أحد ذلك من قبل في هذا الموسم، مرموش يتمتع بالسرعة وإتقان كبير في إنهاء الهجمات، وأستطيع أن أدرك مدى جودة اللاعب الذي لديه صفات مميزة، لدينا عديد من اللاعبين مثل هؤلاء في بايرن ميونيخ وهو واحد منهم".

وأصبح مرموش من أبرز اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى، الألماني والإسباني والإنجليزي والفرنسي والإيطالي، بعد أن أصبح ثاني أكثر لاعب مساهمة في الأهداف في جميع البطولات من بين نجوم هؤلاء الدوريات.

ووصل مرموش إلى المساهمة رقم 15 (تسعة أهداف وست مساهمات في صناعة الأهداف) على مستوى جميع البطولات، ليكون في المركز الثاني من بين نجوم الدوريات الخمسة الكبرى خلف هاري كين صاحب الـ16 مساهمة (10 أهداف وست مساهمات في صناعة الأهداف)، متفوقاً على مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ14 مساهمة.

وعلى مستوى التهديف يأتي مرموش في المركز الرابع من بين نجوم الدوريات الخمسة الكبرى برصيد تسعة أهداف، بواقع ثمانية في الدوري الألماني وهدف في الدوري الأوروبي في مرمى بيشكتاش التركي، إلى جانب صناعة أربعة أهداف في الدوري وهدفين في كأس ألمانيا.

وأشاد المدير الفني لفريق آينتراخت فرانكفورت دينو توبمولر بعمر مرموش بعد المباراة، إذ قال "تربطني علاقة خاصة باللاعب لأنني كنت مهاجماً حتى إذا لم أكن جيداً مثل عمر".

وأصبح لاعب منتخب مصر هدفاً لبعض الأندية خلال الفترة الحالية، وذلك بعد أن ظهر في حسابات بعض الأندية الإنجليزية في "ميركاتو" الصيف الماضي، وأبرزها نوتنغهام فورست وليستر سيتي الإنجليزيان.

وأكدت "سكاي سبورتس" الإنجليزية أن نوتنغهام فورست حاول التعاقد مع مرموش، وضغط بقوة في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات لإتمام الصفقة ولكنه لم يفلح في ذلك.

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها إلى أن اللاعب يُمني النفس بالانتقال لفريق من الثنائي ليفربول وأرسنال، بينما بالنظر إلى فرق الدوري الإنجليزي وحاجاتها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، نجد أن وست هام يونايتد الذي في حاجة شديدة إلى التعاقد مع مهاجم بمواصفات مرموش.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيسعى فرانكفورت إلى الحفاظ على مرموش خلال الفترة المقبلة، أو الاستفادة منه مادياً بصورة كبيرة حال قرار بيعه، بعد تألقه ومساهمته في احتلال الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة، خلف المتصدر بايرن ميونيخ والوصيف لايبزيغ صاحبي الـ14 نقطة.

ويعد مرموش من ضمن العناصر الأساسية لمنتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، إذ شارك مع المنتخب الأول في 32 مباراة، وتمكن من إحراز ستة أهداف وصنع ثلاثة أخرى، وذلك في 2011 دقيقة.

وجاء اسم مرموش ضمن قائمة منتخب مصر التي تستعد لمواجهة موريتانيا ذهاباً وإياباً في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام في المغرب، إذ تقام المباراتان في الـ11 والـ15 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وكان آخر أهداف مرموش مع منتخب مصر في فوز "الفراعنة" على كاب فيردي في الجولة الأولى من التصفيات في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت في استاد "القاهرة الدولي" خلال سبتمبر (أيلول) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة