Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صداقة غوارديولا وأرتيتا تشعل الصراع على الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي وأرسنال تعادلا إيجاباً في الجولة الخامسة من البطولة

المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا والمدير الفني لأرسنال ميكيل أرتيتا (رويترز)

ملخص

مناوشات كلامية بين غوارديولا وأرتيتا توضح إثارة الدوري الإنجليزي مبكراً في الموسم الحالي والمنافسة على اللقب.

كشف الدوري الإنجليزي مبكراً عن الأطراف المتنافسة في الموسم الحالي 2024 – 2025 على حصد اللقب، التي لم تختلف كثيراً عن المواسم الماضية، فمن يتنافس في المقدمة حالياً المتصدر ليفربول ومن بعده مانشستر سيتي وأرسنال بعدد النقاط نفسه، ومن بعدهم تشيلسي الذي يعود بقوة في الموسم الحالي بعد التراجع في الأداء خلال الفترة الماضية.

وكانت المنافسة في الموسمين الأخيرين أقوى بين الثنائي مانشستر سيتي وأرسنال حتى الأمتار الأخيرة من البطولة، ولكن نجح المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا بإمكانات لاعبيه في حسم اللقب، مستغلاً تعثرات "الغانرز" مع ميكيل أرتيتا.

وكان أرتيتا مساعداً لغوارديولا في مانشستر سيتي منذ موسم 2016 - 2017 حتى موسم 2019 - 2020، قبل أن يتولى تدريب أرسنال ويصبح منافسه الأول على لقب الدوري الإنجليزي.

وواجه الثنائي بعضهما بعضاً على مستوى جميع البطولات المحلية 13 مرة، حقق أرسنال الفوز تحت قيادة أرتيتا في ثلاث مرات مقابل فوز مانشستر سيتي في ثماني مرات، وتعادل الفريقان في مرتين.

وشهدت المباراة الأخيرة منافسة كبيرة على النقاط الثلاث، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، إذ كان أرسنال أقرب إلى الفوز قبل إحراز مانشستر سيتي التعادل في الثواني الأخيرة.

وشهدت الساعات الأخيرة جدلاً حول تصريحات غوارديولا وأرتيتا بخاصة بعد التعادل بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ قال مدرب أرسنال عقب المباراة "استخدام مانشستر سيتي الفنون السوداء؟ كنت هناك معهم لمدة أربع سنوات، لدي المعلومات لذلك أعرف جيداً صدقني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أثارت تصريحات أرتيتا غضب غوارديولا الذي صرح عقب تعادل فريقه أمام نيوكاسل يونايتد في لقاء أمس السبت بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، قائلاً "في المرة المقبلة على أرتيتا أن يكون واضحاً بصورة أكبر وما يعنيه من تصريحاته جيداً، قال إنه موجود لمدة أربع سنوات هنا ويعرف ما يحدث تفصيلاً، يمكن أن يقصد التحقيق الذي يجرى حالياً في شأن الـ115 اتهاماً، ربما يعرف ميكيل معلومات أو ربما لديه شيء آخر، آمل أن يوضح بصورة أكبر وتطرح السؤال عليه لمعرفة ما يعنيه".

ويخضع نادي مانشستر سيتي في الوقت الحالي لبعض جلسات الاستماع بسبب اتهامه في 115 اتهاماً لخرق بعض القواعد خلال المواسم الماضية، وهو ما قد يعرضه لعقوبات كبيرة قد تصل إلى الهبوط بسبب عدد النقاط الذي سيتم خصمه في حال ثبوت هذه الاتهامات عليه.

ورد أرتيتا مجدداً على تصريحات غوارديولا الأخيرة عندما طالب مدرب أرسنال بتوضيح قصده مما قاله في شأن "الفنون السوداء"، عقب فوزه على ليستر سيتي الإنجليزي بنتيجة (4-2) بالدوري "عندما أقول إنني أعرفهم (مانشستر سيتي)، أقصد مدى جدية عملهم، لم أعمل مع شخص يعمل بجدية مثل بيب والمدربين المساعدين الذين معه، كل شخص يعمل من أجل تحقيق الفوز باستمرار". وأضاف "السبب وراء وجودهم واستمرارهم في مانشستر سيتي أنهم يحافظون على الرغبة في الفوز دائماً وهذا ما تعلمته هناك وكنت أقصده، لذلك لا يمكنني أن أكون أكثر وضوحاً، إذا أردتم أن أكرر ذلك حسناً، ولكن إذا كان أحد يريد الإضرار بصداقتي بغوارديولا فذلك ليس بيدي، لأن صداقتنا عميقة وهو يعلم ذلك والطاقم أيضاً، لأنني أحافظ على علاقتي معهم حتى الآن ومع مجلس الإدارة ومالكي النادي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة