Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي يعتلي العرش التهديفي في الدوريات الأوروبية

عادل النجم البولندي بدايته المثالية مع برشلونة بفضل الشراكة الاستثنائية مع الجناحين وإشراف فليك

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة يحتفل بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

بعد موسم صعب شهد خروج برشلونة بلا بطولات عاد الفريق الكتالوني للتألق محلياً وأوروبياً ويستند في قوته التهديفية إلى تألق مهاجمه الغزير الإنتاج روبرت ليفاندوفسكي

واصل برشلونة التغريد منفرداً في صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم برصيد 24 نقطة بعد مرور تسع جولات من المسابقة، وذلك بعدما حقق فريق المدرب الألماني هانسي فليك ثمانية انتصارات كان آخرها أمس الأحد بنتيجة (3 - 0) على مضيفه ديبورتيفو ألافيس في ملعب "مينديزوروزا".

ولعب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة مجدداً في انتصارات برشلونة المتتالية حيث سجل الأهداف الثلاثة في شباك ألافيس ليرفع رصيده الشخصي في الموسم الحالي من البطولة الإسبانية إلى 10 أهداف في تسع مشاركات، وإجمالي 12 هدفاً في 11 مشاركة بكل البطولات.

وتصدر ليفاندوفسكي (36 سنة) قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف من بين لاعبي أندية الدوريات الأوروبية الخمسة متفوقاً على النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي الذي سجل 11 هدفاً في 10 مباريات بكل البطولات من بينها 10 أهداف في الدوري الممتاز، وفي المركز الثالث المهاجم الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي هز شباك المنافسين بـ10 أهداف في تسع مباريات.

وبدا أن ليفاندوفسكي بعث من جديد تحت قيادة المدرب فليك الذي كان مدربه في بايرن ميونيخ بين 2019 و2021 حينما بلغ المهاجم المخضرم ذروته التهديفية وفاز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية (مرتين)، وأفضل مهاجم في العالم (مرتين)، وأفضل لاعب في أوروبا (مرتين)، ولاعب العام من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مرتين.

وبعد موسم سابق مخيب للآمال إلى حد ما مع برشلونة حيث سجل 26 هدفاً في 49 مباراة وخرج الفريق الكتالوني بقيادة المدرب السابق تشافي هيرنانديز من (2023 - 2024) صفر اليدين، تغيرت القصة بصورة تامة هذا العام سواءً على المستوى الجماعي لفريق "البلاوغرانا" أو ليفاندوفسكي نفسه الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن النادي قبل أن يجدد الرئيس خوان لابورتا ثقته فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكسب ليفاندوفسكي، حتى الآن، رهان الرئيس لابورتا والمدير الرياضي ديكو عليه حيث أسهم بالتسجيل والصناعة في 14 هدفاً من إجمالي 34 هدفاً للبارسا في الموسم الحالي.

وقال فليك بعد فوز برشلونة على ألافيس في فيتوريا "كنت أعرفه منذ وقتي في ميونيخ، إنه لا يصدق، إنه الأفضل أمام المرمى وفي منطقة الجزاء، ما يفعله رائع، إنه مستعد دائماً للتسجيل، أنا سعيد لأننا أحرزنا ثلاث نقاط أخرى. وكذلك لليفا، لكن الجميع دعموه، وأود أن أسلط الضوء على ذلك"، مشدداً على الجهد الجماعي الذي دعم تألق ليفاندوفسكي.

ويعكس مستوى ليفاندوفسكي الحالي بدايته الاستثنائية خلال موسمه الأول في برشلونة (2022 - 2023) حين سجل 12 هدفاً في 11 مباراة، وشهد ذلك الموسم فوزه بجائزة "بيتشيتشي" لهداف الدوري الإسباني وكان سبباً رئيساً في تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية.

وفي حين كان ليفاندوفسكي هو اللاعب الأكثر تميزاً، فقد تضاعف نجاحه بفضل إسهامات زملائه في الفريق، إذ رفع الجناحان رافينيا ولامين يامال من مستوى أدائهما بصورة كبيرة، وقدما تدفقاً ثابتاً من التمريرات الحاسمة وخلقا الكثير من الفرص التي يستغلها ليفاندوفسكي ببراعة، وقد جعلت الكيمياء بينهم من برشلونة قوة هائلة في الهجوم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة