Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يؤيد ترمب "بالمطلق حفاظا على الديمقراطية"

اتهم الديمقراطيين بنقل مهاجرين إلى عدد من الولايات الرئيسة حتى يحصلوا على الجنسية ويصوتوا لهم

إيلون ماسك متحدثاً إلى جانب دونالد ترمب خلال حفل انتخابي في بنسلفانيا (أ ف ب)

ملخص

قال إيلون ماسك، "رأيي هو أنه إذا لم يفز ترمب بهذه الانتخابات ستكون هذه انتخاباتنا الأخيرة".

يكثف الملياردير إيلون ماسك جهوده لدعم عودة دونالد ترمب إلى البيت الأبيض وأعلن أنه يؤيد المرشح الجمهوري "بصورة مطلقة" خلال مقابلة مع المذيع المحافظ تاكر كارلسون.

وكان ماسك مالك منصة "إكس" وشركتي "تيسلا" و"سبايس إكس" حاضراً السبت الماضي في تجمع انتخابي للرئيس السابق، وأكد أن ترمب يجب أن يفوز في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، "للحفاظ على الدستور والديمقراطية".

وفي مقابلته التي استمرت ساعتين مع تاكر كارلسون وبثت أمس الإثنين كرر ماسك تصريحه. وقال للمذيع السابق في قناة "فوكس نيوز"، "رأيي هو أنه إذا لم يفز ترمب بهذه الانتخابات ستكون هذه انتخاباتنا الأخيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واتهم ماسك المعسكر الديمقراطي بنقل مهاجرين "غير نظاميين" إلى عدد من الولايات الرئيسة حتى يحصلوا في النهاية على الجنسية الأميركية ويصوتوا للديمقراطيين. وأكد، "اليوم، يصل الفرق في الأصوات في الولايات المتأرجحة في بعض الأحيان إلى 10 آلاف أو 20 ألف صوت. فإذا، ماذا سيحدث إذا وضعت مئات الآلاف من الأشخاص في كل ولاية رئيسة؟".

وأضاف، "بالتالي فإن توقعاتي هي أنه إذا كانت هناك أربع سنوات أخرى من إدارة الديمقراطيين، سيحصل عدد كبير من المهاجرين الذين يعيشون في الولايات المتحدة بصورة غير قانونية على الجنسية... لن تكون هناك أي ولايات متأرجحة في الانتخابات المقبلة، وستكون هذه دولة الحزب الواحد".

وخلال المقابلة مع كارلسون، قال ماسك إنه يقدم دعمه الكامل لترمب. وعندما سأله كارلسون ممازحاً "إذا خسر (ترمب)، سيكون من الصعب عليك التظاهر بأنك لم تدعمه مطلقاً"، أجاب، "أنا أؤيده بصورة مطلقة يا عزيزي!".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات