Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة يورغن كلوب إلى كرة القدم بمنصب مفاجئ

لن يشارك مدرب ليفربول السابق في العمليات اليومية للأندية وترك الباب مفتوحاً لتدريب ألمانيا

مدرب كرة القدم الألماني يورغن كلوب (أ ف ب)

ملخص

صدم يورغن كلوب العالم في يناير الماضي عندما أعلن أنه سيرحل عن تدريب ليفربول لكنه سيعود بداية من 2025 لدعم الرؤية الاستراتيجية لمجموعة "رد بول".

قالت شركة "رد بول" مالكة عدد من الأندية بما في ذلك لايبزيغ الألماني اليوم الأربعاء، إن المدرب الألماني يورغن كلوب سيتولى رئاسة عمليات كرة القدم عالمياً في المجموعة في أول وظيفة له منذ رحيله عن ليفربول الإنجليزي في وقت سابق من العام الحالي.

ومن المقرر أن يبدأ كلوب الذي أنهى مشواره الناجح الذي استمر تسعة أعوام مع ليفربول بنهاية الموسم الماضي، مهمته الجديدة في الأول من يناير (كانون الثاني) 2025.

وقال كلوب الذي درب أيضاً ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، في بيان "بعد 25 عاماً في عالم التدريب، السعادة لا تسعني بالمشاركة في مشروع مثل هذا. ربما تغير الدور الذي ألعبه لكن شغفي بكرة القدم والأشخاص الذين يقفون وراء هذه الصناعة لم يتغير".

وكانت تكهنات كثيرة ربطت كلوب باحتمال تولي تدريب منتخبي ألمانيا وإنجلترا بعدما أنهى المدرب المخضرم (57 سنة) مشواره مع ليفربول بنهاية الموسم الماضي.

وصدم كلوب العالم في يناير الماضي عندما أعلن أنه سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي، وودع الألماني جماهير ملعب "أنفيلد" بطريقة عاطفية في الجولة الأخيرة من الموسم.

وتعاقد ليفربول مع الهولندي آرني سلوت مدرب فينوورد السابق خلفاً لكلوب في مايو (أيار) الماضي.

وانضم كلوب إلى ليفربول في أكتوبر (تشرين الأول) 2015 وفاز بدوري أبطال أوروبا كما قاد الفريق للفوز بلقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 1990 إضافة لألقاب كأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس السوبر ودرع المجتمع خلال فترة توليه المسؤولية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان كلوب الذي قاد دورتموند أيضاً للفوز بلقبين في الدوري الألماني إضافة للقب كأس ألمانيا وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في 2013، قد أعلن في يناير أنه سيترك ليفربول في نهاية الموسم.

وقالت الشركة، إن كلوب لن يشارك في العمليات اليومية للأندية المملوكة لـ"رد بول" في ألمانيا وأميركا والبرازيل والنمسا.

وأضافت، "سيقدم رؤية استراتيجية ويدعم المديرين الرياضيين لتعزيز فلسفة رد بول".

وسيدعم كلوب أيضاً عملية الكشف عن المواهب عالمياً لمصلحة "رد بول" وسيسهم في تدريب المدربين وتطويرهم.

وقال كلوب، "أرى أن دوري في المقام الأول هو أن أكون مرشداً للمدربين وإدارة أندية رد بول، ولكن في نهاية المطاف أنا جزء من منظمة فريدة ومبتكرة وتتطلع إلى المستقبل. وكما قلت، هذا الأمر يثير حماسي بصورة لا تصدق".

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن عقده مع "رد بول" يتضمن شرطاً للسماح له بتولي منصب مدرب المنتخب الألماني.

وارتبط اسم كلوب منذ فترة طويلة بهذه الوظيفة خصوصاً بعد نجاحه مع ليفربول، وفي ظل معاناة ألمانيا لترك بصمة على الساحة الدولية في العقد الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة