Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

28 قتيلا بضربة إسرائيلية على مدرسة في غزة

قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف "مركز القيادة" وكان يستخدم "للتخطيط لهجمات إرهابية"

النازحون في مدرسة بدير البلح تعرضت للقصف الإسرئيلي (رويترز)

ملخص

هجوم اليوم هو الأحدث في سلسلة غارات إسرائيلية على أبنية مدرسية تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة حيث القتال العنيف متواصل منذ أكثر من سنة.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس، مقتل 28 شخصاً في الأقل جراء ضربة إسرائيلية على مدرسة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر في بيان، "طواقمنا تعاملت مع 28 قتيلاً و54 مصاباً جراء استهداف جيش الاحتلال مدرسة رفيدة المجاورة لمقرنا في دير البلح وسط قطاع غزة".

وأصدرت وزارة الصحة التابعة لـ"حماس" في قطاع غزة الحصيلة نفسها.

الجيش الإسرائيلي أعلن من جهته أنه نفذ ضربة جوية "دقيقة" على "إرهابيين... في مركز قيادة... في مبان كانت تستخدم سابقاً كمدرسة (رفيدة)".

ولم يورد الجيش الإسرائيلي أي حصيلة جراء الضربة لكنه أوضح أن "مركز القيادة" كان يستخدم "للتخطيط لهجمات إرهابية وتنفيذها ضد الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حصيلة القتلى

وهجوم اليوم هو الأحدث في سلسلة غارات إسرائيلية على أبنية مدرسية تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة حيث القتال العنيف متواصل منذ أكثر من سنة.

في 26 سبتمبر (أيلول) الماضي، قتل ما لا يقل عن 15 شخصاً في مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا للاجئين في شمال غزة بحسب الدفاع المدني في القطاع. ويشن الجيش الإسرائيلي راهناً عملية واسعة النطاق في جباليا.

ويتهم الجيش الإسرائيلي "حماس" بالاختباء في أبنية تابعة لمدارس لجأ إليها الآلاف من سكان غزة، وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.

وقتل ما لا يقل عن 42065 فلسطينياً غالبيتهم من المدنيين في الحملة العسكرية الإسرائيلية العنيفة والمدمرة على قطاع غزة إثر هجوم "حماس" غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023. وتقول الأمم المتحدة، إن هذه الأرقام جديرة بالثقة.

وأدى هجوم السابع من أكتوبر إلى مقتل 1206 أشخاص في إسرائيل غالبيتهم من المدنيين وفق تعداد لوكالة "الصحافة الفرنسية" بالاستناد إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط